السيتي لدور المجموعات بأبطال أوروبا وخروج أياكس

Football Soccer Britain - Manchester City v Steaua Bucharest - UEFA Champions League Qualifying Play-Off Second Leg - Etihad Stadium, Manchester, England - 24/8/16 Manchester City's Fabian Delph celebrates scoring their first goal with team mates Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.
السيتي جدد فوزه على ستيوا بوخارست بهدف نظيف في مانشستر بعد خماسية مباراة الذهاب (رويترز)

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 1-صفر على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني في الدور الفاصل المؤهل إلى مرحلة المجموعات. كما تأهلت أندية روستوف الروسي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وكوبنهاغن الدانماركي ودينامو زغرب الكرواتي.

فعلى ملعب الاتحاد، اكتفى مانشستر سيتي بالفوز على ستيوا بوخارست بهدف نظيف حمل توقيع فابيان ديلف (65).

وكان السيتي قد سحق ستيوا بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة الرومانية بوخارست الأسبوع الماضي.

وأشرك مدرب السيتي بيب غوارديولا حارس المرمى جو هارت الذي قد تكون هذه آخر مباراة له مع فريقه، إثر تقارير تؤكد أن حارس مرمى تشيلي وبرشلونة كلاوديو برافو سينتقل الى صفوف المان سيتي في اليومين المقبلين. كما خاض العاجي يايا توريه أيضا أول مباراة رسمية له منذ تولي غوارديولا الإشراف على "السيتيزن".

هذه المباراة قد تكون الأخيرة لجوهارت مع السيتي (رويترز)هذه المباراة قد تكون الأخيرة لجوهارت مع السيتي (رويترز)

وحقق روستوف مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بضيفه أياكس أمستردام الهولندي -بطل أوروبا أربع مرات آخرها عام 1995- عقب تغلبه عليه 4-1. وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الهولندية أمستردام قد انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وسجل أهداف الفريق الروسي سردار أزمون (34)، وألكسندر ييروغن (52) وكريستيان نوبوا (60) وديمتري بولوز (64).

واضطر روستوف للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيدور كيدرياشوف (83) بعدما تسبب في ركلة جزاء سجل منها دافي كلاسين هدف حفظ ماء الوجه لأياكس.

روستوف فجر مفاجأة من العيار الثقيل (الأوروبية)روستوف فجر مفاجأة من العيار الثقيل (الأوروبية)

وبلغ بوروسيا مونشنغلادباخ مرحلة المجموعات، بعدما اكتسح ضيفه يونغ بويز السويسري 6-1.

وفرض البلجيكي ثورغان هازارد -شقيق إدين هازارد مهاجم تشلسي- والبرازيلي رافايل نفسيهما نجمين للمباراة بتسجيل كل منهما ثلاثية، فسجل الأول في الدقائق 9 و64 و84، والثاني في الدقائق 33 و40 و77، بينما سجل بوريك رافيه هدف يونغ بويز الوحيد (79).

وكرر مونشنغلادباخ بتلك النتيجة تفوقه على يونغ بويز بعدما هزمه 3-1 في مباراة الذهاب.

‪(‬ ثورغان هازارد سجل ثلاثية في مرمى يونغ بويز السويسري الأوروبية)‪(‬ ثورغان هازارد سجل ثلاثية في مرمى يونغ بويز السويسري الأوروبية)

وانتزع كوبنهاغن تعادلا بطعم الفوز 1-1 في اللحظات الأخيرة من مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، ليحجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف نظيف.

وبادر بييروس ستيريو بالتسجيل لأبويل (69)، قبل أن يتعادل فيديريكو سانتاندر لكوبنهاغن قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق.

سانتاندر سجل هدف التأهل في الوقت القاتل لكوبنهاغن (الأوروبية)سانتاندر سجل هدف التأهل في الوقت القاتل لكوبنهاغن (الأوروبية)
يذكر أنه من المقرر أن تسحب قرعة المجموعات لدوري الأبطال الخميس في موناكو الفرنسية.
المصدر : وكالات