فوز ميلان وتعادل نابولي وخسارة الإنتر

Milan's Carlos Bacca jubilates after scoring the goal during the Italian Serie A soccer match AC Milan vs Torino FC at Giuseppe Meazza stadium in Milan, Italy, 21 August 2016.
باكا سجل ثلاثية لميلان في مرمى تورينو (رويترز)

أحرز النجم الكولومبي كارلوس باكا ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه ميلان لتحقيق انتصاره الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم على إثر فوزه المثير 3-2 على ضيفه تورينو في المرحلة الأولى للمسابقة والتي شهدت تعادلا مخيبا لنابولي مع مضيفه بيسكارا وخسارة قاسية لإنتر أمام مضيفه كييفو.

وسجل باكا أهدافه الثلاثة (39 و50 و62) فيما سجل هدفي تورينو أندريا بيلوتي (48) ودانييل باسيلي (90).

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لتورينو، لكن الحارس دوناروما أنقذ أصحاب الأرض من السقوط في فخ التعادل بعدما تصدى للركلة التي نفذها بيلوتي وسط فرحة جنونية من الجماهير التي تواجدت بملعب سان سيرو (معقل ميلان).

وحصد ميلان الساعي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 2010-2011 وكسر احتكار يوفنتوس للبطولة خلال المواسم الخمسة الماضية أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم.

وقلب نابولي تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه بيسكارا الصاعد حديثا للمسابقة إلى تعادل بهدفين لكل منهما.

‪كابراري‬ (يسار)(الأوروبية)
‪كابراري‬ (يسار)(الأوروبية)

وبادر أحمد بن علي بالتسجيل لبيسكارا (8) ثم أضاف زميله جيانلوكا كابراري (35). وأخفق بيسكارا في الاحتفاظ بتقدمه في الشوط الثاني بعدما أحرز درايس ميرتينز هدفين لنابولي (60 و63).

من جانبه، تلقى إنتر هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم عقب خسارته صفر-2 أمام مضيفه كييفو. وتقمص فالتر بيرسا دور البطل في المباراة بعدما سجل هدفي كييفو (49 و81).

وعلى ملعب لويجي فيراريس تغلب جنوة على 3-1 على كالياري.

وتقدم ماركو بوريللو لكالياري (66) قبل أن يرد جنوة بثلاثة أهداف حملت توقيع فاسيل بريما (78) ودييغو لاكسالت (79) ولوكا ريجوني (88).

لاعبو كييفو يحتفلون بالفوز على الإنتر (الأوروبية)
لاعبو كييفو يحتفلون بالفوز على الإنتر (الأوروبية)

واستهل سامبدوريا مسيرته في المسابقة هذا الموسم بالفوز على مضيفه إمبولي بهدف نظيف سجله لويس مورييل (37).

واقتنص لاتسيو فوزا ثمينا 4-3 من مضيفه أتلانتا في مباراة مثيرة.

سجل أهداف لاتسيو تشيرو إيموبيلي (15) وويسلي هويدت (20) وكريستيانو لومباردي (33) ودانييلو كاتالدي (89)، فيما سجل أهداف أتلانتا فرانك يانيك كيسي (63 و67) وأندريا بيتاجنا الهدف الثالث لأتلانتا في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

في المقابل، تغلب ساسولو على باليرمو بهدف نظيف حمل توقيع دومينيكو بيراردي (31 من ركلة جزاء).

وخطف بولونيا ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على كروتوني بهدف نظيف في الوقت القاتل عن طريق ماتيا ديسترو.

المصدر : وكالات