فوز ثان لسان جيرمان ومرسيليا يسقط

Football Soccer - Paris Saint Germain v FC Metz - French Ligue 1 - Parc des Princes stadium in Paris, France - 21/08/06. Paris' Lucas celebrates his goal. REUTERS/Pascal Rossignol
مورا يحتفل بتسجيله الهدف الأول لسان جيرمان في مرمى ميتز (رويترز)

حقق باريس سان جيرمان حامل اللقب الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي في الموسم الجديد في إثر تغلبه على ضيفه ميتز 3-0 بالجولة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجل أهداف الفريق الباريسي البرازيلي لوكاس مورا (52) ولافين كورزاوا (67)، وفي الوقت بدل الضائع اختتم جوناثان ويفييريز التسجيل عندما حول الكرة داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

وحصد سانت إتيان أول فوز له هذا الموسم على إثر تخطيه عقبة ضيفه مونبلييه 3-1.

وخطف مونبلييه الأسبقية عبر ستيف مونييه (23) قبل أن ينتفض أصحاب الدار ويدكوا شباك ضيوفهم في ثلاث مناسبات بفضل كيفن مونيه باكيه (47) وديلان سانت لويس (50) والسلوفيني روبرت بيريتش (90).

وفي وقت سابق، حقق غانغان باكورة انتصاراته في الدوري على حساب ضيفه مرسيليا 2-1.

وصعق أصحاب الدار ضيوفهم بهدف مباغت حمل توقيع يانيس ساليبور بعد مرور 32 ثانية فقط، قبل أن يعززوا تقدمهم بفضل جيريمي سوربون (58).

ورمى لاعبو مرسيليا بكامل ثقلهم إلى الأمام بغية تدارك الموقف، ونجحوا في تقليص الهوة عبر فلوريان توفان (78)، لكن ذلك لم يكن كافيا لإبعاد شبح الهزيمة عن أبناء الجنوب الفرنسي، ليواصل بالتالي رجال المدرب فرانك باسي التخبط بعدما اكتفوا بتعادل سلبي مخيب في الجولة الافتتاحية أمام ضيفهم تولوز.

ترتيب فرق الصدارة

1- ليون                    6 نقاط من مباراتين

2- باريس سان جرمان  6 من 2

3- نيس                     6 من 2

4- تولوز                  4 من 2

5- غانغان                4 من 2

-موناكو                  4 من 2   

المصدر : وكالات