بيل يقود الريال للفوز الأول في الليغا

Real Madrid's Welch forward Gareth Bale celebrates after scoring the team's first goal against Real Sociedad during their Primera Division league match at Anoeta Stadium, in San Sebastian, Basque Country, northern Spain, 21 August 2016.
بيل سجل هدفين للريال بمرمى سوسييداد (الأوروبية)

استهل ريال مدريد مسيرته في الموسم الجديد بالدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز 3-صفر على مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الأولى للمسابقة، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينغ خيخون على ضيفه أتلتيك بلباو.

وتحدى الريال الغيابات العديدة لعدد من عناصره الأساسيين خلال اللقاء مثل كريستيانو رونالدو وبيبي وكريم بنزيمه وحارس المرمى كيلور نافاس للإصابة، وكذلك لوكا مودريتش الموقوف لحصوله على البطاقة الصفراء الخامسة في آخر مباريات البطولة الموسم الماضي، ليبرهن على جاهزيته التامة لتحقيق حلمه في استعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم 2012/2011.

وعلى ملعب أنويتا (معقل سوسييداد) افتتح النجم الويلزي غاريث بيل أهداف الفريق الملكي في المسابقة هذا الموسم بعدما سجل الهدف الأول (2)، فيما تكفل اللاعب الشاب ماركو أسينسيو بتسجيل الهدف الثاني (40). وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني أضاف بيل الهدف الثالث للريال وهدفه الشخصي الثاني.

كلوب سجل الهدف الأول لخيخون في مرمى بلباو (الأوروبية)كلوب سجل الهدف الأول لخيخون في مرمى بلباو (الأوروبية)

من جانبه، حقق سبورتينغ خيخون فوزا ثمينا على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي قبل أن يفتتح دوخي كلوب التسجيل لخيخون (51) قبل أن يضيف زميله فيكتور رودريغيز الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق. وأضاع إيسما لوبيز فرصة تعزيز النتيجة بعدما أهدر ركلة جزاء احتسبت لخيخون (61).

وكثف بلباو هجماته خلال الوقت المتبقي من المباراة بحثا عن تقليص الفارق ليسجل بورخا فيغيرا هدف الشرف للفريق الباسكي قبل النهاية بأربع دقائق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Barcelona v Real Betis - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 20/08/16 Barcelona's Lionel Messi, Sergi Roberto and Luis Suarez celebrate a goal against Real Betis. REUTERS/Albert Gea

قاد الثنائي لويس سواريز وليونيل ميسي برشلونة إلى فوز كبير على ضيفه ريال بيتيس بنتيجة 6-2، في مستهل حملة الفريق للدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 20/8/2016
كومبو لميسي ورونالدو وغريزمان

يتطلع فريق برشلونة حامل اللقب إلى استهلال حملة دفاعة عن لقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بالفوز على ضيفه ريال بيتيس، في حين يسعى الريال لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012. أما المنافس الثالث على اللقب أتلتيكو مدريد فينتظر تعثر الفريقين لخطف اللقب.

Published On 19/8/2016
Sevilla FC's Franco Vazquez (R) celebrates after scoring against RCD Espanyol during the Spanish Primera Division soccer match between Sevilla and Espanyol at Sanchez Pizjuan stadium in Sevilla, 20 August 2016.

حقق إشبيلية أول ثلاث نقاط له في افتتاح الموسم الكروي الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، بتغلبه على ضيفه إسبانيول 6-4، كما شهدت الجولة الأولى أيضا تعادل فياريال مع غرناطة.

Published On 20/8/2016
Trondheim 20160809. UEFA Super Cup 2016Real Madrid v Sevilla. Real's Sergio Ramos' 2-2 goal. Ned Alley/NTB Scanpix/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. NORWAY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN NORWAY. NO COMMERCIAL SALES.

توّج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه الثلاثاء على مواطنه إشبيلية (3-2) في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ليركندال بمدينة تروندهايم النرويجية.

Published On 9/8/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة