إشبيلية يفشل في اعتلاء الصدارة وفالنسيا وصيفا

إشبيلية تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الرابع (غيتي)
إشبيلية تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الرابع (غيتي)

خسر إشبيلية فرصة اعتلاء الصدارة بسقوطه على أرض أتلتيك بلباو صفر-1 في المرحلة العاشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم اليوم الأحد، في حين استغل فالنسيا خسارة برشلونة وارتقى إلى المركز الثاني بفوزه على مضيفه فياريال 3-1.

وكان إشبيلية يحتاج إلى الفوز من أجل الصعود إلى الصدارة، ولكنه سقط في كمين بلباو ليحتل المركز الخامس.

ويدين بلباو بالفضل في هذا الفوز للمهاجم المخضرم إرتيز إدوريز زوبيلديا (33 عاما) الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ13.

ورفع بلباو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ11 بعد أن حقق فوزه الثالث في الموسم الحالي مقابل تعادلين وخمس هزائم.

في المقابل، تعرض إشبيلية للهزيمة الثانية في الموسم الحالي مقابل سبعة انتصارات وتعادل وحيد، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس.

فالنسيا رفع رصيده إلى 23 نقطة بفارقنقطة واحدة خلف الريال المتصدر (الأوروبية)

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليغا برصيد 24 نقطة يليه فالنسيا في المركز الثاني برصيد 23 نقطة، ثم أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 23 نقطة وبفارق أهداف أقل من فالنسيا، يليه برشلونة في المركز الرابع بـ22 نقطة.

وسحق ريال مدريد أمس السبت مضيفه غرناطة برباعية نظيفة، وفاز أتليتكو مدريد على ضيفه قرطبة 4-2، بينما خسر برشلونة أمام ضيفه سلتا فيغو بهدف نظيف.

فوز فالنسيا
في المقابل، استغل فالنسيا خسارة برشلونة وارتقى إلى المركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه فياريال 3-1 لمانو تريغيروس (6 خطأ في مرمى فريقه) والألماني شكودران مصطفي بضربة رأسية (د64) ومن تسديدة من مسافة قريبة (د73)، مقابل هدف لتريغيروس (د88).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الريال المتصدر, في حين تراجع فياريال إلى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 24 نقطة من 10 مباريات
2- فالنسيا 23 من 10
3- أتليتكو مدريد 23 من 10
4- برشلونة 22 من 10
5- إشبيلية 22 من 10

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من أندية
الأكثر قراءة