برشلونة والريال والأتلتيكو.. من يفوز بالليغا؟

عيون الفرق الثلاثة على لقب الليغا (الأوروبية والجزيرة)
عيون الفرق الثلاثة على لقب الليغا (الأوروبية والجزيرة)

يتطلع فريق برشلونة حامل اللقب إلى استهلال حملة دفاعة عن لقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بالفوز على ضيفه ريال بيتيس، في حين يسعى الريال الوصيف لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012. أما المنافس الثالث على اللقب أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، فينتظر تعثر الفريقين لخطف اللقب. 

ويسعى بيتيس لتفادي المصير الذي لحق بإشبيلية على ملعب كامب نو، إذ خسر الفريق الأندلسي في معقل البرسا الأربعاء 3-صفر في إياب كأس السوبر المحلي الذي حسمه برشلونة بخماسية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفاز برشلونة بثمانٍ من آخر 12 مباراة في الليغا، ويعد مرشحا قويا للفوز بلقب الموسم الجديد بعد تعاقده مع مجموعة من المواهب الواعدة.

ومن بين الصفقات التي أبرمها النادي الكتالوني، الظهير الأيسر لوكاي ديني الذي يتوقع أن يشارك منذ البداية على حساب جوردي ألبا العائد للتو من الإصابة. وبات من المؤكد أن تضم القائمة الأساسية اسم أردا توران الذي سجل هدفين في شباك إشبيلية في كأس السوبر.
برشلونة يتأهب للدفاع عن لقب الليغا (الأوروبية)

وتضم قائمة المصابين في برشلونة أسماء الحارس مارك أندري تير شتيغن وجيريمي ماثيو وأندريس أنييستا وخافيير ماسكيرانو. ويغيب عن "البلوغرانا" أيضا نيمار ورافينيا لمشاركتهما مع المنتخب البرازيلي في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وعلى الجانب الآخر يلتقي ريال مدريد مع مضيفه ريال سوسيداد الأحد. وما زال النجم الأول للنادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو يتحسس طريق العودة من إصابة ألمت به في نهائي كأس أوروبا وبعد انتهاء عطلته الصيفية. ويعاني المهاجمان الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني ألفارو موراتا من إصابة عضلية.
ريال مدريد فاز بكأس السوبر الأوروبية على حساب إشبيلية (الأوروبية)

ويلتقي أتلتيكو مدريد يوم الأحد مع ضيفه ألافيس العائد إلى دوري الأضواء. ويأمل الوافدان الجديدان كيفين غاميرو ونيكولاس غايتان أن يصبحا مصدر إلهام فريقهما الجديد.

وتنطلق الجولة الأولى من الدوري اليوم الجمعة بمباراة ملقا مع أوساسونا، ثم تعقبها مباراة ديبورتيفو لاكورونا مع إيبار. وفي مباريات السبت يلتقي إشبيلية مع إسبانيول وغرناطة مع فياريال.
أتلتيكو مدريد حل ثالثا في جدول الترتيب الموسم الماضي (الأوروبية)

ويوم الأحد يلتقي سبورتينغ خيخون مع أتلتيك بلباو بينما يلتقي الاثنين فالنسيا مع لاس بالماس، وسيلتا فيغو مع ليغانيس الذي يخوض أول مباراة في تاريخه بدوري الدرجة الأولى.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تساءل مدرب برشلونة لويس إنريكي عن جدوى إقامة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بعد أن افتتح فريقه الموسم الجديد بإحراز هذا اللقب عقب فوز مريح ذهابا وإيابا على إشبيلية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة