ويمبلي يستضيف نهائيات بطولة أوروبا 2020

ويمبلي سبق واستضاف نهائي أبطال أوروبا عام 2011 و2013 (أسوشيتد برس)
ويمبلي سبق واستضاف نهائي أبطال أوروبا عام 2011 و2013 (أسوشيتد برس)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة أن ملعب ويمبلي في لندن سيستضيف الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020.

وتفوقت لندن الذي سبق واستضاف ملعبها (ويمبلي) نهائي دوري الأبطال عام 2011 و2013 على منافستها الرئيسية ميونيخ الألمانية.

وتنافست 19 مدينة على استضافة مباريات في البطولة بعد قرار الاتحاد اللعبة بإقامتها في 13 دولة عبر أرجاء القارة، بينما أقيمت النسخ السابقة في دولة واحدة أو دولتين في نفس الوقت.

وحصلت 12 مدينة على حق استضافة مجموعة عادية من المباريات، تتضمن ثلاثة لقاءات في دور المجموعات ومواجهة واحدة في الأدوار النهائية.

‪(رويترز)‬ بلاتيني أراد إقامة كأس أوروبا بهذا النظام بمناسبة مرور ستين عاما على الانطلاق

وسيقام دور الثمانية في باكو (أذربيجان) وميونيخ وروما وسان بطرسبرغ الروسية ودور الـ16 في كوبنهاغن (الدانمارك) وأمستردام (هولندا) وبوخارست(رومانيا) ودبلن (إيرلندا) وبيلباو (إسبانيا) وبودابست (المجر) وبروكسل وغلاسكو (أسكتلندا)

وستقام كأس أوروبا بهذا النظام مرة واحدة فقط لأن رئيس الاتحاد ميشال بلاتيني (الفرنسي الجنسية) أراد الاحتفال بمرور ستين سنة على انطلاق هذه الكأس من خلال تنظيم "كأس أوروبا لكل أوروبا".

وكان النظام السابق يقضي بتنظيم دولة واحدة أو دولتين (تنظيم مشترك) هذه البطولة القارية.

وأقيمت النسخة الأخيرة من البطولة القارية بأوكرانيا وبولندا عام 2012، وستقام النسخة المقبلة بفرنسا من 10 يونيو/حزيران إلى 10 يوليو/تموز 2016.

ولن يكون هناك أي تأهل مباشر للبلد المضيف إلى النهائيات، وستشارك جميع الدول الـ54 التي تنتمي للاتحاد الأوروبي في التصفيات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن المسؤولون عن ملعب ويمبلي الثلاثاء أن من المحتمل أن يجري تغيير عشب الملعب قبل المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم العام الجاري. جاء ذلك بعد الانتقادات الشديدة التي وجهت لأرضية الملعب الأسبوع الماضي بعد مباراتي الدور نصف النهائي.

سيكون ملعب ويمبلي في لندن مسرحا "تاريخيا" لقمة الغريمين الألمانيين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند غدا السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيكون رهانها الرئيسي للأول تجاوز عقدة المباريات النهائية، وللثاني تجاوز محنة فقدان لقبي الدوري والكأس وتعويضهما بتتويج كبير.

سيكون ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ البديل المثالي لمشجعي نادي بايرن ميونيخ الألماني ممن لم يسعفهم الحظ في الحصول على تذاكر لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد بروسيا دورتموند في ملعب ويمبلي بلندن يوم 25 مايو/أيار الجاري.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة