بداية ناجحة لإشبيلية وفوز كبير لإيفرتون بالدوري الأوروبي

 البولندي غريغوري كريتشوفياك يحرز هدفا لإشبيلية في مرمى فيينورد (رويترز)
البولندي غريغوري كريتشوفياك يحرز هدفا لإشبيلية في مرمى فيينورد (رويترز)

استهل إشبيلية الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 2-صفر، الخميس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم، بينما ضرب إيفرتون الإنجليزي بقوة وأكرم وفادة ضيفه فولسبورغ الألماني برباعية.

ويدين إشبيلية بفوزه على فيينورد إلى البولندي غريغوري كريتشوفياك (في الدقيقة 8) والكاميروني ستيفان مبيا (في الدقيقة 31).

وفي المجموعة ذاتها، تغلب ستاندار لياج البلجيكي على رييكا الكرواتي بالنتيجة ذاتها، وسجل هدفيه لوران سيمان (في الدقيقة 74) والبرازيلي فينيسيوس آراوجو (في الدقيقة 87).

وفي المجموعة الأولى تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع فياريال الإسباني بهدف لكل منهما، بينما فاز أبولون القبرصي على زيوريخ السويسري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي المجموعة الثانية تعادل كلوب بروج البلجيكي مع تورينو الإيطالي صفر-صفر، بينما فاز كوبنهاغن الدانماركي على هلسنكي الفنلندي بهدفين نظيفين.

وفي المجموعة الثالثة، تعادل توتنهام هوتسبير الإنجليزي دون أهداف مع مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي.

وفي المجموعة الرابعة، سجل مهاجم الجزائر هلال سوداني ثلاثة أهداف في الشوط الأول، ليقود دينامو زغرب الكرواتي لاكتساح أسترا الروماني 5-1.

وأهدر سيلتيك الأسكتلندي تقدمه ليتعادل 2-2 مع سالزبورغ بطل الدوري النمساوي في المجموعة ذاتها.

وأحرز لوك دي يونغ هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول، ليمنح إيندهوفن الهولندي الفوز 1-صفر على أستوريل النمساوي في المجموعة الخامسة.

وانتظر إنترناسيونالي الإيطالي حتى الدقيقة 71 كي يسجل هدفه الوحيد عبر دانيلو دامبروسيو ويفوز 1-صفر على دنيبرو الأوكراني في المجموعة السادسة.

مهاجم نابولي غونزالو هيغواين يحتفل بتسجيله هدفا بمرمى سبارتا براغ التشيكي(أسوشيتد برس)

فوز إيفرتون
وفي المجموعة الثامنة، ألحق إيفرتون الإنجليزي هزيمة كبيرة بضيفه فولسبورغ الألماني بأربعة أهداف للسويسري ريكاردو رودريغيز (في الدقيقة 15 خطأ في مرمى فريقه) والإيرلندي سيموس كولمان (في الدقيقة 45+1) وليتون باينز (في الدقيقة 47 من ركلة جزاء) والبلجيكي ميرالاس (في الدقيقة 89)، مقابل هدف لريكاردو رودريغيز (في الدقيقة 90+4).

في المقابل، سقط ليل الفرنسي في فخ التعادل أمام ضيفه كراسنودار الروسي بهدف للدانماركي سايمون كياير (في الدقيقة 63) مقابل هدف للكولومبي ريكاردو لابورد (في الدقيقة 35).

وفي المجموعة التاسعة، حول نابولي الإيطالي تخلفه أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدف لجوزيف هوسباور (في الدقيقة 14) إلى فوز بثلاثية، تناوب على تسجيلها الأرجنتيني غونزالو هيغواين (في الدقيقة 23 من ركلة جزاء) والبلجيكي درييس ميرتنس (في الدقيقتين 51 و81).

وفي المجموعة ذاتها، سحق يونغ بويز السويسري ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها التشيكي يان ليكياكس (في الدقيقة 5) وريناتو ستيفن (في الدقيقة 29) ورافايل نوزولو (في الدقيقة 63) وأدريان نيكي (في الدقيقة 80) والفرنسي غيوم هوارو (في الدقيقة 90+2).

وحذا فيورنتينا الإيطالي حذو مواطنه نابولي وتغلب على ضيفه غانغان الفرنسي 3-صفر ضمن المجموعة الحادية عشرة.

وفي المجموعة ذاتها، حقق باوك اليوناني فوزا كبيرا على ضيفه دينامو مينسك البيلاروسي بستة أهداف مقابل هدف.

وبنصف دزينة أيضا وفي المجموعة العاشرة، فاز شتيوا بوخارست الروماني على ألبورغ الدانماركي.

وفي المجموعة ذاتها، عاد دينامو كييف الأوكراني بفوز ثمين على مضيفه ريو افي البرتغالي بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي المجموعة الثانية عشرة، خسر ميتاليست الأوكراني أمام طرابزون سبور التركي بهدف مقابل هدفين. وفاز ليخيا وارسو البولندي على لوكيرين البلجيكي بهدف وحيد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز روما الإيطالي على سيسكا موسكو الروسي 5-1 الأربعاء في روما، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بسبب إصابة في الركبة يغيب فرانك ريبيري عن صفوف بايرن خلال المباراة المقررة اليوم الأربعاء أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في افتتاح مباريات الفريقين ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة