ألمانيا لنصف نهائي أمم أوروبا بعد فك عقدة إيطاليا

أوزيل وضع ألمانيا في المقدمة قبل أن تعود إيطاليا للمباراة بهدف بونوتشي (رويترز)
أوزيل وضع ألمانيا في المقدمة قبل أن تعود إيطاليا للمباراة بهدف بونوتشي (رويترز)

تأهلت ألمانيا إلى المربع الذهبي لكأس أمم أوروبا (يورو 2016) عقب تغلبها على إيطاليا بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت السبت بمدينة بوردو.

وانحصر اللعب في الشوط الأول بوسط الميدان ولم يجازف الفريقان بالتقدم باتجاه الهجوم فغابت الفرص الحقيقية للتهديف.

وفي الشوط الثاني تقدمت ألمانيا عبر مسعود أوزيل الذي استغل كرة في عمق الدفاع في الدقيقة 65، وعادت إيطاليا للمباراة بفضل هدف ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 79 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد من المدافع الألماني بواتنغ.

وانتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح ألمانيا بنتيجة (6-5).

وبهذا الفوز كسرت ألمانيا عقدة امتدت طويلا، حيث لم يخسر المنتخب الإيطالي مطلقا أمام نظيره الألماني في البطولات الكبرى، وسبق أن أقصى منتخب الماكينات من الدور قبل النهائي لنسخة البطولة الماضية عام 2012 في بولندا وأوكرانيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لم يعتمد مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف تشكيلة واحدة في أكثر من مباراة لأربع مواجهات خلت في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، وليس متوقعا أن يتغير الحال في دور الثمانية حينما يواجه إيطاليا.

27/6/2016

جردت إيطاليا -الوصيفة- إسبانيا بطلة النسختين الماضيتين، من اللقب بفوزها عليها 2-صفر، الاثنين في باريس، في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

27/6/2016

خطف اليوم المنتخب الإيطالي لكرة القدم فوزا ثمينا ومتأخرا 1-صفر على نظيره السويدي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا.

17/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة