ريال مدريد يعزز صدارته وبرشلونة يواصل مطاردته

GETAFE, SPAIN - JANUARY 18: Cristiano Ronaldo of Real Madrid heads the ball past Jordi Codina of Getafe CF to score his team's 3rd goal during the La Liga match between Getafe CF and Real Madrid CF at Coliseum Alfonso Perez stadium on January 18, 2015 in Getafe, Spain.
رونالدو أثناء تسجيله ثالث أهداف الريال بمرمى خيتافي (غيتي)

ضمن ريال مدريد البقاء متصدرا لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم قبل انتصاف الموسم، حين سجل كريستيانو رونالدو هدفين في انتصار بثلاثية نظيفة على خيتافي الأحد، قبل أن يزور ميسي شباك ديبورتيفو لاكورونا ثلاث مرات ويقود برشلونة للفوز 4-صفر.

واستعاد الريال اتزانه سريعا بعد أيام قليلة من الخروج المبكر من رحلة الدفاع عن لقبه في كأس ملك إسبانيا، وتغلب على مضيفه خيتافي اليوم ليعزز صدارته جدول المسابقة، رافعا رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة أمام برشلونة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل الريال أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق رونالدو في الدقيقتين 63 و79 وغاريث بيل في الدقيقة 67.

ومُني خيتافي اليوم بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة، وفشل في تحقيق الفوز في المباراة التاسعة على التوالي في الدوري الإسباني، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الـ15.

‪برشلونة رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الريال‬ (أسوشيتد برس)‪برشلونة رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الريال‬ (أسوشيتد برس)

فوز برشلونة
وردّ ميسي على ثنائية رونالدو بثلاثية رائعة عندما حل برشلونة ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا في مباراة أخرى الأحد في المرحلة نفسها، إذ
أضاف هاتريك جديدا إلى سجل ثلاثياته، كما عزز رصيده من الأهداف في شباك ديبورتيفو وقاد فريقه لفوز ثمين عليه 4-صفر.

ورفع برشلونة رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الريال المتصدر، وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 17 نقطة وتراجع للمركز 16 بفارق الأهداف فقط خلف خيتافي.

وأكد أتلتيكو مدريد استعداده للمباراة المرتقبة مع برشلونة يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا، وتغلب على غرناطة 2-صفر ليتقدم أتلتيكو مجددا إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام فالنسيا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 45 نقطة من 18 مباراة

2- برشلونة 44 من 19

3- أتلتيكو مدريد 41 من 19

4- إشبيلية 36 من 18

5- فالنسيا 38 من 19

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Real Madrid and Portugal forward Cristiano Ronaldo smiles after receiving the 2014 FIFA Ballon d'Or award for player of the year during the FIFA Ballon d'Or award ceremony at the Kongresshaus in Zurich on January 12, 2015. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI

نال الدولي البرتغالي ومهاجم ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للعام 2014 خلال الحفل السنوي الذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسرية.

Published On 25/7/2016
Atletico Madrid's Jose Maria Gimenez de Vargas heads the ball to score a goal during their Spanish King's Cup soccer match against Real Madrid at Vicente Calderon stadium in Madrid January 7, 2015. REUTERS/Juan Medina (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

حسم أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهة الذهاب في ثمن نهائي الكأس مع جاره وغريمه ريال مدريد حامل اللقب، بنتيجة 2-صفر أمس الأربعاء على ملعب “فيسنتي كالديرون”.

Published On 25/7/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة