شكوى ضد إسبانيول وأوساسونا بتهمة التلاعب بالنتائج

مباراة الفريقين التي أقيمت في 11 مايو/أيار الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 (الأوروبية)
مباراة الفريقين التي أقيمت في 11 مايو/أيار الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 (الأوروبية)

قررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم التقدم بشكوى ضد ناديي إسبانيول وأوساسونا بسبب التلاعب الذي شهدته مباراة الفريقين التي أقيمت في 11 مايو/أيار الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأشارت صحيفة "إس" في عددها الإلكتروني الصادر اليوم الأربعاء إلى أن سببين تحديدا كانا الدافع الرئيسي في إثارة القضية، أولهما: التحقيق الذي يُجرى مع نادي أوساسونا بشأن اكتشاف إهداره مبلغ مليونين و416 ألفا و611 يوروا بدون سند قانوني، وثانيهما: وجود مراهنات بلغت قيمتها المالية 250 ألف يورو شارك فيها لاعبون من الفريقين.

وأوضحت الصحيفة أن رابطة الدوري الإسباني اكتشفت دلائل ومؤشرات كافية لتدين المباراة المذكورة وما وقع فيها من تلاعب.

كما أنها استندت في تكوين البيّنة أيضا إلى التحقيق الذي أجرته نيابة مكافحة الفساد الإسبانية مع رئيس أوساسونا السابق ميغيل أرشانكو في هذا الخصوص.      

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وردت أسماء خافيير أغيري مدرب اليابان السابق وأندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد وغابي قائد أتلتيكو مدريد و38 شخصا آخرين بقضية مزعومة تتعلق بالتلاعب بنتيجة مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

حكمت محكمة جزائرية الثلاثاء على رئيس نادي كرة قدم بالسجن 18 شهرا وتغريمه ألفي يورو لاتهامه بشراء ذمم لاعبين، بهدف التلاعب بنتيجة مباراة فريقه أمام مضيفه شباب باتنة الموسم المنقضي.

أوقف اتحاد نيجيريا لكرة القدم أربعة أندية محلية تلاعبت بنتائج مباراتين فاصلتين للترقي في مطلع هذا الأسبوع بعد غزارة تهديفية مريبة وغير مسبوقة بلغت 146 هدفا.

اعترف الحكم اللبناني علي صباغ المتهم بمحاولة التلاعب بنتيجة مباراة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسنغافورة، وأن رجل الأعمال السنغافوري إريك دينغ سي يانغ استخدم موقع “يوتيوب” في تعليمه طريقة التلاعب بالنتيجة.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة