برشلونة يسقط أمام ملقة بعقر داره

Malaga's players celebrate after the Spanish league football match FC Barcelona vs Malaga CF at the Camp Nou stadium in Barcelona on February 21, 2015. AFP PHOTO / LLUIS GENE
رصيد برشلونة تجمد عند 56 نقطة في المركز الثاني كما بقي ملقة في المركز السابع (الفرنسية/غيتي)

أهدر برشلونة فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا بعدما تلقى خسارة مفاجئة صفر-1 أمام ضيفه ملقة في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة اليوم السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

وتجمد رصيد برشلونة -الذي تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم في المسابقة- عند 56 نقطة ليظل في المركز الثاني في ترتيب المسابقة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر) بنقطة واحدة، في حين رفع ملقة رصيده إلى 38  نقطة، ولكنه ظل في المركز السابع.

وباتت الفرصة مواتية لريال مدريد للابتعاد في صدارة المسابقة وتوسيع الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى أربع نقاط في حال فوزه على مضيفه إليتشي غدا الأحد.

وقدم برشلونة أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم، وظهر نجومه بصورة باهتة للغاية على عكس مباريات الفريق الماضية، ليجعل جماهيره التي ملأت المدرجات تشعر بالصدمة والخوف، قبل لقاء الفريق المرتقب مع مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم.

في المقابل، جاء فوز ملقة بالمباراة مستحقا بعدما ظهر متماسكا للغاية أمام هجمات برشلونة، بل كاد أن يضيف المزيد من الأهداف لولا رعونة لاعبيه، ليحقق الفريق الأندلسي فوزه الأول على نظيره الكاتالوني في المسابقة منذ 12 عاما.

ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه خوان لوبيز الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة، ليقود ملقة لتحقيق انتصاره الأول على ملعب كامب نو، ويضع حدا لمسلسل هزائمه على هذا الملعب الذي شهد خسارته أمام برشلونة في 12 مباراة متتالية.

وأوقف ملقة بتلك النتيجة قطار انتصارات برشلونة الذي حقق الفوز في 11 مباراة متتالية في بطولتي الدوري وكأس الملك، ليتلقى فريق المدرب لويس إنريكي خسارته الأولى في المسابقة منذ هزيمته صفر-1 أمام مضيفه ريال سوسييداد في الرابع من يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

BARCELONA, SPAIN - SEPTEMBER 27: Sergio Busquets of FC Barcelona runs with the ball during the La Liga match between FC Barcelona and Granada CF at Camp Nou on September 27, 2014 in Barcelona, Spain.

أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأن نادى برشلونة توصل إلى اتفاق نهائي مع لاعب خط وسط ملعبه سيرخيو بوسكيتس لتمديد تعاقده الذي ينتهي يوم 30 يونيو/حزيران 2018، لعام آخر إضافي.

Published On 20/7/2016
Barcelona's President Josep Maria Bartomeu attends a news conference at Camp Nou stadium in Barcelona January 7, 2015. Bartomeu has called presidential elections for the end of the season as a result of dissatisfaction with his running of the La Liga club, he told a news conference on Wednesday. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

قال رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بورتوميو إن النادي بات يتحسن من مباراة لأخرى، وأعرب عن رضاه على المستوى الحالي للفريق والذي أهله ليكون في وضع جيّد.

Published On 21/7/2016
BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 15: Lionel Messi of FC Barcelona scores his team's fourth goal from the penalty spot during the La Liga match between FC Barcelona and Levante UD at Camp Nou on February 15, 2015 in Barcelona, Spain.

قاد ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأورغوياني لويس سواريز برشلونة إلى فوز ساحق على ليفانتي في “كامب نو” بخماسية نظيفة اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 21/7/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة