ويلز تقصي بلجيكا وتدخل نادي كبار أوروبا

Football Soccer - Wales v Belgium - EURO 2016 - Quarter Final - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - 1/7/16 Wales' Gareth Bale and teammates celebrate at full time REUTERS/Carl Recine Livepic
لاعبو ويلز يحتفلون رفقة جماهيرهم بالإنجاز التاريخي (رويترز)

فجر منتخب ويلز مفاجأة كبرى وتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2016)، عقب تغلبه على المنتخب البلجيكي (3-1) الجمعة في دور الثمانية.

وتقدم المنتخب البلجيكي بهدف راديا ناينغولان في الدقيقة 13، وتعادل آشلي وليامز لويلز في الدقيقة 30، وأضاف هال روبسون كانو الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يضيف سام فوكس الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبلغ منتخب ويلز الدور النصف النهائي في أول مشاركة له بالبطولة، وسيلتقي يوم الأربعاء المقبل نظيره البرتغالي الذي صعد إلى هذا الدور بعد تغلبه على منتخب بولندا بركلات الترجيح (5-3)، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (1-1). وستفتقد ويلز خدمات رامسي لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وصعد منتخب ويلز إلى هذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط حصدها من الفوز على سلوفاكيا (1-صفر) والخسارة من إنجلترا (1-2) والفوز على روسيا (3 -1)، ثم تغلب على إيرلندا الشمالية (1-صفر) في دور الستة عشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، عقب تأهله إلى دور الثمانية إثر فوزه 1-صفر على أيرلندا الشمالية في دور الـ16 للبطولة اليوم السبت على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس.

25/6/2016

لم يكن أكثر المتفائلين في المعسكرين الويلزي والأيرلندي الشمالي يحلم بأن تتاح لهذين البلدين الصغيرين فرصة تاريخية قد تفتح الباب أمام أحدهما ليكون في المباراة النهائية لكأس أمم أوروبا في 10 يوليو/تموز، لكن الحلم قد يتحول إلى واقع.

24/6/2016

وضع المنتخب البلجيكي حدا لمغامرة نظيره المجري في بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا وأطاح به خارج البطولة بالفوز عليه 4-صفر في دور الـ16 للبطولة. ويدين المنتخب البلجيكي بالفوز لقائده الموهوب إيدن هازارد الذي صنع الهدف الثاني وسجل الثالث. وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع توبي ألديرفيلد (10)، حيث كان الفريق […]

26/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة