تشلسي يتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الخامسة

Chelsea's Belgian midfielder Eden Hazard (L) celebrates with Chelsea's Serbian midfielder Nemanja Matic after scoring during the English Premier League football match between Chelsea and Crystal Palace at Stamford Bridge in London on May 3, 2015. AFP PHOTO / IAN KINGTONRESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or live services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.
هازار (يسار) سجل الهدف الوحيد في اللقاء ضد كريستال بالاس ونصب تشسلي بطلا للدوري الإنجليزي (غيتي/الفرنسية)

توج فريق تشلسي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه اليوم الأحد على ضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف في المرحلة الـ35 من المسابقة.

ويدين تشلسي بالفضل في هذا التتويج لنجمه البلجيكي إدين هازار الذي سجل هدفا في الدقيقة الـ43 من ضربة جزاء، لتنتهي المباراة وسط أجواء احتفالية بملعب ستامفورد بريدج.

وحسم تشيلسي اللقب قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم بعد أن رفع رصيده في الصدارة إلى 83 نقطة بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي وأرسنال.

وكان الفريق اللندني بحاجة إلى النقاط الثلاث لكي يستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010 ويتوج بطلا للمرة الثالثة بقيادة مدربه البرتغالي العائد جوزيه مورينيو (بعد عامي 2005 و2006).

وهذا اللقب الثاني لتشلسي منذ عودة مورينيو إلى تدريبه في صيف 2013 بعدما سبق له أن توج هذا الموسم بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه في النهائي على جاره توتنهام (2-صفر).

وأهدى تشلسي مدربه البرتغالي لقبه الثامن على صعيد الدوري بعد أن توج عامي 2003 و2004 مع بورتو و2005 و2006 مع الفريق اللندني و2009 و2010 مع إنتر ميلان الإيطالي و2012 مع ريال مدريد الإسباني، رافعا رصيده بالمجمل إلى عشرين لقبا خلال مسيرته التدريبية التي بدأها عام 2000 مع بنفيكا.

وستكون المباريات الثلاث الأخيرة لتشلسي ضد ليفربول ووست بروميتش ألبيون وسندرلاند فرصة لمورينيو، لكي يختبر بعض لاعبيه الشبان بعد أن انتهى موسم الفريق اللندني بسبب خروجه من دوري أبطال أوروبا ومسابقة الكأس المحلية. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

LONDON, ENGLAND - APRIL 26: Eden Hazard of Chelsea in action during the Barclays Premier League match between Arsenal and Chelsea at Emirates Stadium on April 26, 2015 in London, England.

توج البلجيكي إدين هازار، مهاجم تشلسي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2014-2015، في الحفل السنوي الذي أقامته رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزي في لندن.

Published On 13/7/2016
LEIPZIG, GERMANY - MARCH 04: Kevin De Bruyne of Wolfsburg runs with the ball during the DFB Cup round of sixteen match between RB Leipzig and VfL Wolfsburg at Red Bull Arena on March 4, 2015 in Leipzig, Germany.

سطع نجم البلجيكي كيفين دي بروينه بسماء الدوري الألماني بعدما خطف الأضواء خلال الموسم الكروي الحالي، حيث فرض اسمه ضمن قائمة نجوم الدوري، وأصبح رقما مهما في معادلة فريقه فولفسبورغ.

Published On 18/7/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة