غوارديولا وبايرن بمفترق طرق بعد الخروج من الدوري

Bayern's head coach Pep Guardiola reacts as his team fails to advance to the final during the soccer Champions League second leg semifinal match between Bayern Munich and FC Barcelona at Allianz Arena in Munich, southern Germany, Tuesday, May 12, 2015. (AP Photo/Matthias Schrader)
غوارديولا أخفق حتى الآن في اجتياز الدور قبل النهائي في موسميه مع بايرن ميونخ (أسوشيتد برس)

وصل بايرن ميونخ ومدربه بيب غوارديولا إلى مفترق طرق بعد الخروج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء, وذلك في ظل حاجة الفريق إلى تجديد صفوفه وتعرض المدرب الإسباني لضغوط لإحراز اللقب القاري.

وكان من المفترض أن يساعد قدوم غوارديولا (44 عاما) منذ عامين على أن يعيش بايرن حقبة رائعة جديدة على المستوى القاري بعدما أحرز ثلاثية من الألقاب في 2013 وبعدما بلغ النهائي أيضا في 2010 و2012.

لكن غوارديولا أخفق حتى الآن في اجتياز الدور قبل النهائي في موسميه مع الفريق الألماني, ولم يكن الفوز 3-2 على برشلونة في إياب الدور قبل النهائي كافيا للوصول إلى النهائي.

ويرغب مسؤولو بايرن في التتويج باللقب القاري وبأقصى سرعة, ولذلك كان التفكير في ضم أحد أكثر المدربين المرغوب في وجودهم.

وتلقى غوارديولا مساندة إدارة بايرن منذ أيامه الأولى حتى إن البعض وصفه بالمدرب الاستثنائي بعد الخسارة أمام ليفركوزن في الدوري والخروج من كأس ألمانيا والتعثر 3-صفر أمام برشلونة في ذهاب قبل النهائي ثم الهزيمة أمام أوجسبورج في الجولة الماضية.

وأحرز غوارديولا 14 لقبا على مدار أربعة مواسم في برشلونة منها لقبان لدوري الأبطال, لكن خسارة بايرن 5-3 في مجموع المباراتين أوضح للجميع أن هذا المدرب الألماني ليس بساحر.

وتحتاج تشكيلة بايرن إلى تجديدات في ظل تراجع مستوى مجموعة من اللاعبين الذين ساهموا في الوصول إلى النهائي الأوروبي ثلاث مرات في أربعة مواسم.

وبلغ باستيان شفاينشتايغر وفرانك ريبري وآرين روبن والقائد فيلب لام حاجز الثلاثين أو أكثر, وهو ما ينطبق أيضا على الوافد الجديد تشابي ألونسو المنضم قبل انطلاق الموسم الجاري.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Munich head coach Pep Guardiola gestures during the soccer match between FC Bayern Munich and FC Schalke in the Allianz Arena in Munich, Germany, on Tuesday, Feb. 3, 2015. (AP Photo/Kerstin Joensson)

نفى الاتحاد القطري لكرة القدم الخميس وجود مفاوضات مع الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني لقيادة المنتخب القطري في الفترة المقبلة، معربا عن تقديره واحترامه لهذا المدرب.

Published On 21/7/2016
FC Bayern Munich's coach Josep Guardiola reacts during the UEFA Champions League match FC Shakhtar vs FC Bayern in Lviv on February 17, 2015. AFP PHOTO/ SERGEI SUPINSKY

توقع بيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني، عدم تحديد بطل الدوري الألماني (بوندسليغا) مبكرا هذا الموسم، وذلك رغم فارق النقاط الكبير بين ناديه وبين أقرب ملاحقيه فولفسبورغ.

Published On 20/7/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة