سانت إتيان يكتفي بالتعادل وليل يهزم ليون

سانت إتيان أهدر فرصة الانفراد بالمركز الثالث (الفرنسية)
سانت إتيان أهدر فرصة الانفراد بالمركز الثالث (الفرنسية)

لم يستفد سانت إتيان من الخدمة التي قدمها له بوردو الجمعة بتعادله مع نيس، واكتفى بالتعادل مع مضيفه مرسيليا 1-1 مساء الأحد في المرحلة الـ27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة أمام سانت إتيان للانفراد بالمركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه فشل في تحقيق الفوز على مضيفه مرسيليا الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مدافعه السنغالي نيكولاس نكولو بسبب تدخل قاس على فنسان باجو.

وبدا سانت إتيان في طريقه إلى حسم النقاط الثلاث لمصلحته بعدما تقدم في الدقيقة 86 بهدف من كيفن مونيه باكيه، لكن مرسيليا لم يستسلم وأدرك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بفضل كرة رأسية من البلجيكي البديل ميتشي باتشوايي.

وبقي سانت إتيان على المسافة ذاتها من نيس الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف ولكل منهما 41 نقطة، مقابل 49 لموناكو الثاني الفائز السبت على تروا 3-1.

من جانبه رفع مرسيليا رصيده إلى 36 نقطة في منتصف الترتيب، لكنه لا يتخلف كثيرا عن المراكز المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

‪ليل رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ12‬ ليل رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ12 (الفرنسية)

فوز ليل
وعلى ملعب "ليل متروبول"، حقق ليل فوزه الثاني فقط في المراحل التسع الأخيرة وفرمل ضيفه ليون ووضع حدا لمسلسل انتصاراته عند ثلاث مباريات على التوالي، بالفوز عليه بهدف سجله المغربي سفيان بوفال من ركلة حرة في الدقيقة 28 من اللقاء الذي أكمله الضيوف بتسعة لاعبين بعد طرد كريستوف جاليه (60) وكليمان غرونييه (88).

ورفع ليل بعد هذه المباراة الحافلة بالإنذارات إلى جانب حالتي الطرد، رصيده إلى 34 نقطة في المركز الـ12، بينما تجمد رصيد ليون عند 39 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن كل من نيس وسانت إتيان الثالث والرابع على التوالي.

وقفز كان إلى المركز السابع برصيد 39 نقطة إثر فوزه الثمين على رين بهدف نظيف سجله سعيدي نتيبازونكيرا في الدقيقة 54، ليتجمد رصيد رين عند 38 نقطة ويتراجع إلى المركز الثامن.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جيرمان 73 نقطة من 27 مباراة.
2- موناكو 49 من 27
3- نيس 41 من 27
4- سانت إتيان 41 من 27
5- ليون 39 من 27
6- نانت 39 من 26.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اقترب سان جيرمان كثيرا من إحراز لقبه الرابع على التوالي، عندما اكتسح ضيفه ريمس 4-1 السبت على ملعب "بارك دي برانس"، في المرحلة الـ27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

عرقل ليل الانطلاقة الناجحة لمضيفه باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وأوقف انتصاراته المتتالية في رحلة الدفاع عن لقبه بعدما تعادل معه سلبيا السبت في المرحلة 26 من المسابقة.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة