أرباح ليفربول سلاح كلوب في الميركاتو

كلوب حذر من الاعتماد في تحقيق النجاح على تاريخ النادي أو الأسماء الرنانة للمدربين أو اللاعبين (أسوشيتد برس)
كلوب حذر من الاعتماد في تحقيق النجاح على تاريخ النادي أو الأسماء الرنانة للمدربين أو اللاعبين (أسوشيتد برس)

لم يخفِ المدرب الألماني يورغن كلوب أنه بدأ رحلة البحث عن "أفضل الحلول" مع ليفربول الإنجليزي، ويعني ذلك أن "الفريق الأحمر" يوجد على مشارف حملة استقطاب لاعبين جدد، وسنده في هذا الأرباح القياسية من الموسم الماضي.

وتبلغ قيمة الأرباح غير الصافية التي جناها ليفربول موسم 2015 ما يزيد على 382 مليون يورو.

وشكلت قيمة بيع المهاجم الأورغوياني لويس سواريز لبرشلونة الإسباني جزءا رئيسيا منها، وهي الصفقة التي أوردت التقارير الإعلامية أن قيمتها فاقت بقليل مستوى 96 مليون يورو.

هذه المبالغ ستسمح لمدرب بوروسيا دورتموند السابق (كلوب) إلى تعزيز صفوف فريقه المتعطش للألقاب.

ففي مؤتمر صحفي عقدته إدارة النادي، الثلاثاء الأول من مارس/آذار 2016، أكد الرئيس إيان آير أن الأرباح القياسية الموسم الماضي سيتم استثمارها بشكل أساسي لدعم كلوب.

أما المدرب نفسه فتحدث عن "خطط" مطروحة للصيف القادم دون الإدلاء بأي تفاصيل إضافية، سوى أن الأمر لا يتعلق فقط بتطوير اللاعبين الحاليين والتحضير للمنافسات وإنما "بالتفكير في المستقبل، وهذا ما بدأنا فيه بالفعل".

وحذر المدرب الألماني من أنه "لا يمكن تحقيق النجاح بالاعتماد فقط على تاريخ النادي أو الأسماء (الرنانة) للمدربين أو اللاعبين".

وتعتبر عملية انتقال مدافع شالكه الألماني جويل ماتيب وماركو غرويتش نجمي خط وسط النجم الأحمر الصربي من العقود الأولى التي أبرمت في عهد كلوب.

وكثيرا ما ربطت الصحافة الألمانية بين كلوب وبين المهاجم ماريو غوتسه مهاجم بايرن ميونيخ الحالي ودورتموند سابقا، نظرا لإعجاب كلوب الشديد باللاعب الواعد حين كان مدربا له.

وفي حال تخلص ليفربول من اللاعبين غير المرغوب فيهم، فإن ذلك سيصب مؤكدا في مصلحة كلوب، وسيكون على رأس المرشحين للرحيل الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي يلعب حاليا بصفوف ميلانو على سبيل الإعارة، أو البلجيكي كريستيان بنتيكي الذي يرغب في مغادرة ليفربول في أقرب فرصة.

المصدر : الجزيرة + دويتشه فيله

حول هذه القصة

بات ليستر سيتي الفائز الأكبر من المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد خسارة ملاحقيه المباشرين توتنهام وأرسنال، كما شهدت المرحلة ثأر ليفربول من مانشستر سيتي واستمرارا لانتفاضة اليونايتد.

7/6/2016

خطف فريق ويستهام يونايتد بطاقة العبور إلى دور الـ16 لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من ضيفه ليفربول بعدما فاز عليه 2-1 بنهاية الوقت الإضافي الثاني للمباراة مساء الثلاثاء.

12/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة