هل يصبح أبطال أوروبا حكرا على أندية النخبة؟

The logo of UEFA Champions League is seen on an electronic board , during the UEFA Champions League draw ceremony at the Grimaldi Forum, in Monaco, Thursday, Aug. 28, 2014. (AP Photo/Claude Paris)

ذكرت تقارير صحافية بريطانية الخميس أن مسابقة دوري أبطال أوروبا ستشهد تغييرات جذرية في السنوات المقبلة أبرزها مشاركة ثمانية أندية من نخبة البطولات الأوروبية، على أن توزع على مجموعتين.

وتهدف هذه الفكرة إلى إرضاء أندية النخبة القارية في بطولات ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا، التي تخشى ألا يملأ النظام الحالي لدوري أبطال أوروبا خزائنها بمداخيل عالية.

وكشفت صحيفة "ذي غارديان" أن التغيير الجديد سيضمن لأندية النخبة 14 مباراة من العيار الثقيل.

لكن أي تغيير لن يحصل قبل موسم 2017-2018 لأن حقوق النقل للفترة الممتدة من 2015 إلى 2018 قد وقعت سابقا.

ولم ينف متحدث باسم الاتحاد الأوروبي للعبة هذا الاتجاه، وقال في تصريح لـ "ذي غارديان" إن الاتحاد "في نقاش دائم مع أولياء الأمر، مع الأندية، في كل ما يتعلق بكرة القدم".

وأضاف أن أي تخطيط لتغيير نظام مسابقات الأندية يجري بالتنسيق مع هذه الأطراف. مشيرا إلى أنه بالوقت الحالي لا وجود لأي اقتراحات ملموسة على الطاولة لأنهم في بداية العقد الممتد من 2015 إلى 2018″.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

File photo of a FIFA official holding a wrist watch used as part of the Hawk-Eye goal-line technology at the Toyota Stadium in Toyota, central Japan December 8, 2012. The German DFL decided December 4, 2014 to use Hawk-Eye goal-line technology in the German first division Bundesliga soccer matches from next season. REUTERS/Toru Hanai/files (JAPAN - Tags: SPORT SOCCER SCIENCE TECHNOLOGY)

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال اجتماعها الجمعة تطبيق تكنولوجيا خط المرمى للمرة الأولى في المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

Published On 7/6/2016
Real Madrid's Cristiano Ronaldo, center, celebrates after scoring the opening goal during the Champions League Round of 16, Second leg soccer match between Real Madrid and Roma at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Tuesday March 8, 2016. (AP Photo/Paul White)

أفاد موقع نادي ريال مدريد على الإنترنت أنه بعد انتهاء دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لا يزال “الملكي” يتصدر ترتيب الأندية الأوروبية وفق تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

Published On 6/6/2016
3085 - Nyon, Vaud, SWITZERLAND : A screen displays the results of the quarter-final draw for the UEFA Champions League, on March 18 at the UEFA headquarters in Nyon. AFP PHOTO / JEAN-GUY PYTHON

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا التي أجريت اليوم الجمعة في نيون بسويسرا عن مواجهتين ناريتين تجمع الأولى برشلونة وأتلتيكو مدريد، في حين يواجه سان جيرمان مانشستر سيتي.

Published On 6/6/2016
Real Madrid's Cristiano Ronaldo, center, celebrates after scoring the opening goal during the Champions League Round of 16, second leg soccer match between Real Madrid and Roma at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Tuesday March 8, 2016. (AP Photo/Paul White)

بعدما وضعت قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال ريال مدريد بمواجهة سهلة أمام فولسبورغ الألماني، أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية بأن “الملكي” حظي بمواجهات “سهلة” بهذا الدور بالمواسم الخمسة الماضية.

Published On 6/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة