هل يدخل سواريز التاريخ؟

سواريز على بعد ثلاثة أهداف ليكون الهداف التاريخي لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال (أسوشيتد برس)
سواريز على بعد ثلاثة أهداف ليكون الهداف التاريخي لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال (أسوشيتد برس)
ثلاثة أهداف تفصل قائد منتخب أورغواي ونجم برشلونة الإسباني لويس سواريز عن دخول التاريخ كأفضل هدافي تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم.

فسواريز (29 عاما) سجل هدف التعادل لمنتخبه أمام البرازيل ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

وبهذا الهدف رفع مهاجم برشلونة رصيده إلى 17 ويتخلف بفارق هدفين فقط عن مهاجم الأرجنتين المعتزل هيرنان كريسبو الذي يتصدر قائمة الهدافين في التصفيات بـ19 هدفا، وبفارق هدف واحد عن مهاجم التشيلي المعتزل مارتشيلو سالاس الذي يحتل المركز الثاني.

ولا ينافس سواريز فقط على هذا اللقب، بل بات الهداف التاريخي لمنتخب "السيلسيتي" بـ45 هدفا.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

يسير ثلاثي برشلونة -الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأورغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار- للوصول في هذا الموسم إلى الهدف رقم 134، إذا استمر مسلسل تهديفهم على الوتيرة نفسها.

7/6/2016

يبدو أن هوية هداف الليغا لن تحسم قبل صفارة آخر مباراة بالبطولة، خصوصا بعد اقتحام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة “بيتشيتشي”، وبات منافسا جديا للمتصدر كريستيانو رونالدور ولويس سواريز.

7/6/2016

أشاد مدرب أرسنال أرسين فينغر بثلاثي برشلونة الرهيب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، واعتبر أنه قادر على تحويل كرة القدم إلى فن رفيع، وذلك بعد قيادتهم برشلونة للفوز على أرسنال.

6/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة