نانت يستعيد نغمة الانتصارات ونيس رابعا

094 - Nantes, Loire-Atlantique, FRANCE : Nantes' players celebrate at the end of the French L1 football match between Nantes and Saint-Etienne on January 10, 2015 at the Beaujoire stadium in Nantes, western France. AFP PHOTO / JEAN-SEBASTIEN EVRARD
هذا الفوز هو السابع لنانت هذا الموسم والأول له في مبارياته الثماني الأخيرة (الفرنسية)

استعاد نانت نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه سانت إتيان 2-1 اليوم الأحد على ملعب "لابوجوار" في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سانت إتيان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 14 عبر نولان رو من ركلة جزاء إثر عرقلة رومان هاموما داخل المنطقة من قبل حارس المرمى ريمي ريو.

ونجح نانت في إدراك التعادل في الدقيقة 29 بواسطة يوهان أوديل قبل أن يمنحه الدولي الإيسلندي كولبين سيغثورسون هدف الفوز في الدقيقة 77.

وهذا هو الفوز السابع لنانت هذا الموسم والأول له في مبارياته الثماني الأخيرة، حيث مُني بخسارتين متتاليتين وسقط بعدها في فخ التعادل خمس مرات متتالية.

ورفع نانت رصيده إلى 27 نقطة وارتقى مؤقتا إلى المركز العاشر.

في المقابل، مُني سانت إتيان بخسارته التاسعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السابع.

تعادل ليل
وعلى ملعب "فيلنوف داسك" وأمام 34 ألف متفرج، سقط ليل في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي أمام ضيفه نيس 1-1.

وكان ليل يمني النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند خمسة حتى الآن هذا الموسم بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه تولوز 1-1 في المرحلة الماضية.

وتقدم صاحب الأرض عبر الجزائري الأصل ياسين بنزية في الدقيقة العاشرة، لكن نيس أدرك التعادل بواسطة السويدي نيكلاس هولت (45).

وتراجع ليل إلى المركز 13 برصيد 25 نقطة مقابل ثلاثين نقطة لنيس، الذي ارتقى إلى المركز الرابع بفارق الأهداف أمام كان، مستغلا خسارة الأخير أمام مضيفه أنجيه صفر-2 أمس السبت.

ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جيرمان 54 نقطة من 20 مباراة

2- أنجيه 34 من 20

3- موناكو 33 من 20

4- نيس 30 من 20

5- كان 30 من 20

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Teammates congratulate Thiago Silva of Paris St Germain after he scored during the French League 1 soccer match Paris Saint Germain vs SC Bastia at the Parc des Princes Stadium in Paris, France, 08 January 2016.

تابع باريس سان جيرمان بنجاح مشواره نحو لقب رابع على التوالي بعدما حقق فوزه الـ17 على حساب ضيفه باستيا 2-صفر مساء الجمعة بافتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

Published On 5/6/2016
3913 - Saint-Étienne, Loire, FRANCE : Angers' Senegalese midfielder Cheikh N'Doye (R) vies with Saint-Etienne's French goalkeeper Stephane Ruffier (L) during the French L1 football match between Saint-Etienne (ASSE) and Angers (SCO) on December 20, 2015, at the Geoffroy Guichard Stadium in Saint-Etienne, central France. AFP PHOTO / JEAN-PHILIPPE KSIAZEK

أهدر أنجيه -مفاجأة البطولة الفرنسية- فرصة استعادة المركز الثاني من موناكو بعد هزيمته صفر-1 أمام مضيفه سانت إتيان, بينما استمر تألق أجاكسيو بعد فوزه الصاعق 2-1 على ليون.

Published On 4/6/2016
JFM10501 - Caen, Calvados, FRANCE : Paris Saint-Germain's Swedish forward Zlatan Ibrahimovic (3rd L) celebrates with his teammates after scoring a goal during the French L1 football match between Caen (SMC) and Paris Saint-Germain (PSG) on December 19, 2015, at the Michel d'Ornano stadium in Caen, northwestern France. AFP PHOTO / JEAN-FRANCOIS MONIER

أنهى باريس سان جيرمان مرحلة الذهاب من الدوري الفرنسي برصيد 51 نقطة قياسية من أصل 57 ممكنة، بفوزه على مضيفه كان 3-صفر في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة اليوم السبت.

Published On 4/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة