مورينيو.. أعلى المدربين أجرا في العالم

كومبو لمورينو وغوارديولا (أسوشيتد برس+رويترز)
مورينيو (يمين) تفوق على غوارديولا كأعلى المدربين دخلا في العالم (وكالات+الجزيرة)

يتجه مدرب مانشستر يونايتد القادم البرتغالي جوسيه مورينيو ليكون أعلى المدربين أجرا في تاريخ كرة القدم، متفوقا بذلك على مدرب مانشستر سيتي الجديد الإسباني بيب غوارديولا.

وتتحدث صحيفة "ذي صن" البريطانية عن أن "السبشل وان" سيُقدم له عرض من "الشياطين الحمر" بنحو 85 مليون دولار في ثلاث سنوات لإعادتهم إلى موقعهم الطبيعي كأحد أفضل أندية العالم، ووضعهم على سكة الظفر بالألقاب مجددا.

ويفوق عرض مورينيو عقد غوارديولا مع "السيتيزن" البالغ 21 مليون دولار سنويا، كما أنه ضعف الراتب الذي يتلقاه المدرب الحالي ليونايتد الهولندي لويس فان خال.

وكانت الصحف البريطانية تحدثت عن عقد مبدئي وقع بين اليونايتد ومورينيو واتفاق شفهي على أن يبدأ مورينيو مهمته في مايو/أيار المقبل.

وكانت أمنية مورينيو أن يتسلم تدريب "أبناء أولد ترافورد"، خاصة بعد تقاعد المدرب الأسطورة للفريق السير أليكس فيرغسون، ولكن ديفد مويس تسلم الفريق.

وبعد ذلك ذهب مورينيو إلى تشلسي وحقق معه اللقب الموسم الماضي، لكنه فُصل من الإدارة الفنية في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد سلسة من النتائج السيئة والهزائم، وتوتر العلاقة مع لاعبي "البلوز".

وتقول "ذي صن" إن فان خال قبل الأمر، وسيغادر الفريق مع نهاية هذا الموسم.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

Football Soccer - FC Midtjylland v Manchester United - UEFA Europa League Round of 32 First Leg - MCH Arena, Herning, Denmark - 18/2/16 Manchester United manager Louis van Gaal looks dejected Action Images via Reuters / Paul Childs Livepic EDITORIAL USE ONLY.

بات الهولندي لويس فان خال أسوأ مدرب يمر في تاريخ مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ 35 عاما بعد خسارته الخميس أمام متيولاند الدانماركي بهدفين لهدف في ذهاب الدور الثاني بالدوري الأوروبي.

Published On 9/6/2016
كومبو لمهاجم مانشتر يونايتد ماركوس راشفورد (رويترز)

“رُبّ صدفة خير من ألف ميعاد” حكمة تنطبق على مهاجم مانشستر يونايتد الشاب ماركوس راشفورد الذي سجل هدفين، وقاد فريقه لدور الـ16 من دوري أوروبا، وأنقذ مدربه لويس فان خال.

Published On 7/6/2016
A combination of pictures created and taken on February 28, 2016 shows Manchester United's Dutch manager Louis van Gaal (L) having words with fourth official Mike Dean on the touchline before falling over on the floor and Van Gaal falling over (R) during the English Premier League football match between Manchester United and Arsenal at Old Trafford in Manchester in north west England on February 28, 2016. / AFP / OLI SCARFF / RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.

لم يخطف مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لويس فان خال الأضواء بانتفاضة فريقه أو بقائه بمنصبه رغم المطالبات بإقالته، بل بموقف طريف لا يتكرر كثيرا بالملاعب، فما هي أبرز طرائف المدربين؟

Published On 7/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة