غوارديولا: لا ألقاب ثلاثية بعد اعتزال ميسي

Football - Bayern Munich v FC Barcelona - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Allianz Arena, Munich, Germany - 12/5/15 Barcelona's Lionel Messi shakes hands with Bayern Munich coach Josep Guardiola Reuters / Kai Pfaffenbach
غوارديولا (يسار): برشلونة سيعاني كثيرا بعد ميسي (رويترز-أرشيف)

قال بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الحالي ومانشستر سيتي المستقبلي وبرشلونة السابق إنه "بعد اعتزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يحصد البرسا الثلاثيات مجددا". في إشارة إلى ألقاب الدوري الإسباني والكأس ودوري أبطال أوروبا، وسيعاني كثيرا في غيابه.

وأضاف المدرب المقرب من ميسي أن اللاعب الأرجنتيني هو "مفتاح النجاح في البرسا الذي يعيش لحظات تاريخية بفضل ميسي وغيره من اللاعبين".

وأوضح أن كلا من نجم السد القطري ولاعب برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، ونجمي "البلوغرانا" سيرخيو بوسكيتس وأندرياس أنييستا يستطيعون إذا احترفوا التدريب الاستمرار في الفلسفة الكروية التي بني عليها الفريق منذ أن كان البرسا تحت قيادة الأسطورة الهولندي الراحل يوهان كرويف.

وخلص إلى أنه واثق من أن تشافي سيتحول إلى مدرب بعد اعتزاله اللعب، وأنه سيواصل مع برشلونة هذا الفكر الكروي وتحقيق الإنجازات.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

FC Barcelona's Argentinian striker Leo Messi jubilates his first goal against Bayern Munich during the UEFA Champions League semifinal first leg match between FC Barcelona and Bayer Munich at Nou Camp stadium in Barcelona, Spain, 06 May 2015. EPA/Alejandro Garcia EPA/Alejandro Garcia

قال المدير الفني الأسبق لمنتخب الأرجنتين كارلوس بيلاردو إن مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني من بين أفضل اللاعبين في الفترة الحالية، لكنه ليس الأفضل في تاريخ كرة القدم.

Published On 7/6/2016
Football Soccer - Barcelona v Getafe - Spanish Liga BBVA - Camp Nou stadium, Barcelona - 12/3/16Barcelona's Lionel Messi speaks to Getafe's goalkeeper Vicente Guaita. REUTERS/Albert Gea

مرة أخرى يفشل نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في التسجيل من مسافة 11 مترا، إذ ضيع ركلة جزاء في المباراة أمام خيتافي التي فاز فيها “البلوغرانا” بسداسية نظيفة.

Published On 7/6/2016
Arsenal's manager Arsene Wenger walks alongside the pitch during the Champions League round of 16 second leg soccer match between FC Barcelona and Arsenal FC at the Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, Wednesday, March 16, 2016. (AP Photo/Manu Fernandez)

أشاد مدرب أرسنال أرسين فينغر بثلاثي برشلونة الرهيب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، واعتبر أنه قادر على تحويل كرة القدم إلى فن رفيع، وذلك بعد قيادتهم برشلونة للفوز على أرسنال.

Published On 6/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة