سواريز يمنح برشلونة الفوز وبايرن يهزم بنفيكا

Football Soccer - FC Barcelona v Atletico Madrid - UEFA Champions League Quarter Final First Leg - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 5/4/16 Luis Suarez celebrates scoring the second goal for Barcelona Reuters / Albert Gea Livepic EDITORIAL USE ONLY.
سواريز كان رجل المباراة بتسجيله هدفي برشلونة (رويترز)

أنقذ المهاجم الأورغوياني لويس سواريز فريقه برشلونة من فخ ضيفه أتلتيكو مدريد وقاده للفوز (2-1) في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا غير مريح على ضيفه بنفيكا البرتغالي.

وأنهى الضيوف شوط المباراة الأول متقدمين بهدف نظيف حمل توقيع فرناندو توريس (25)، ولكن بعد عشر دقائق فقط تعرض توريس نفسه للطرد لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وتبدل الحال في الشوط الثاني، حيث صب النقص العددي في صفوف أتلتيكو في صالح برشلونة، وحسم أصحاب الأرض الفوز بهدفين حملا توقيع سواريز (63 و74).

لاعبو بايرن يحتفلون بهدف فيدال (رويترز)لاعبو بايرن يحتفلون بهدف فيدال (رويترز)

ويحتاج برشلونة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب -في 13 من الشهر الجاري- لحسم تأهله إلى المربع الذهبي، في الوقت الذي يحتاج فيه أتلتيكو إلى الفوز بهدف نظيف على الأقل لمواصلة مشواره في البطولة.

وفي ميونيخ، بكّر الشيلي أرتورو فيدال بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد دقيقتين من بدايتها. ويحتاج الفريق البافاري للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب ليضمن تأهله للدور قبل النهائي، بينما يحتاج بنفيكا للفوز بأكثر من هدف في مباراة العودة للتأهل.

ويمتلك بايرن سجلا خاليا من الهزائم في مواجهة أبطال الدوري البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، حيث صعد على حساب الأندية البرتغالية ثلاث مرات سابقة، عبر الفوز في أربع مباريات والتعادل في اثنتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

SB2694 - Barcelona, -, SPAIN : Barcelona's Uruguayan forward Luis Suarez (R) celebrates after scoring past Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (L) and Barcelona's Brazilian forward Neymar (C) during the Spanish league football match FC Barcelona vs Club Atletico de Madrid at the Camp Nou stadium in Barcelona on January 30, 2016. AFP PHOTO/ PAU BARRENA

حسم برشلونة قمته أمام أتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2-1 السبت على ملعب “كامب نو” في برشلونة، ضمن افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 13/6/2016
The logo of UEFA Champions League is seen on an electronic board , during the UEFA Champions League draw ceremony at the Grimaldi Forum, in Monaco, Thursday, Aug. 28, 2014. (AP Photo/Claude Paris)

ذكرت تقارير صحافية صادرة الخميس أن مسابقة دوري أبطال أوروبا ستشهد تغييرات جذرية بالسنوات المقبلة أبرزها مشاركة ثمانية أندية من نخبة البطولات الأوروبية، على أن توزع على مجموعتين.

Published On 6/6/2016
Football - Bayern Munich v FC Barcelona - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Allianz Arena, Munich, Germany - 12/5/15 Barcelona's Lionel Messi shakes hands with Bayern Munich coach Josep Guardiola Reuters / Kai Pfaffenbach

قال مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا إنه “بعد اعتزال ليونيل ميسي لن يحصد برشلونة الثلاثيات مجددا”. في إشارة إلى ألقاب الدوري الإسباني والكأس ودوري أبطال أوروبا، وسيعاني كثيرا في غيابه.

Published On 6/6/2016
PSG players poses for a team photo prior to the Champions League group A soccer match against Real Madrid at the Parc des Princes stadium in Paris, Wednesday, Oct. 21, 2015. (AP Photo/Michel Euler)

تتجه الأنظار مساء غد الأربعاء إلى ملعب “بارك دي برانس” بباريس، حيث تقام قمة نارية بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

Published On 6/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة