الدفاع والقوة البدنية سلاح زيدان بالكلاسيكو

كومبو زيدان وبرشلونة
زيدان يرى أن السيطرة بدنيا على الميدان قد تنجح في مواجهة برشلونة (أشوشيتد برس+رويترز)

يبدو أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان سيرفع شعار الدفاع والقوة البدنية ضد مضيفه برشلونة في محاولة للفوز باللقاء ورد الاعتبار بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها الملكي في عقر داره 4-صفر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وحث زيدان مدافعي الفريق على أن يكونوا أكثر حزما وقوة في التعامل مع مهاجمي "البلوغرانا"، ولكن على الفرنسي -الذي يخوض أول "كلاسيكو" له مدربا- أن يكون حذرا من البطاقات الملونة التي قد يتعرض لها لاعبوه بسبب الخشونة الزائدة.

وتقول صحيفة "ماركا" الإسبانية إن زيدان يرى أن على لاعبيه السيطرة بدنيا على الميدان إذا كانوا يريدون الفوز أو العودة بنتيجة إيجابية من "الكامب نو".

وتشير الصحيفة إلى أن هذا الأسلوب لم تثبت نجاعته في المباريات السابقة، وأن عددا من اللاعبين كانوا عرضة للطرد من المباريات السابقة بسبب الخشونة.

ففي آخر 23 "كلاسيكو" بين الغريمين، لم يكمل "لوس بلانكوس" ثماني مباريات منها بأعداد مكتملة، وشهدت المباريات 14 حالة طرد: عشر للريال وأربع للبرسا.

وآخر حالات الطرد كانت لنجم الريال إيسكو في الكلاسيكو الأخير بعد مخاشنته البرازيلي نيمار.

خطة زيدان

صحيفة ماركا الإسبانية نشرت خطة زيدان المتوقع أن يلعب بها ضد برشلونةصحيفة ماركا الإسبانية نشرت خطة زيدان المتوقع أن يلعب بها ضد برشلونة

ويخوض الميرينغي المباراة وهو فاقد للأمل تقريبا في الظفر بلقب الليغا ومتخلف بفارق عشر نقاط عن البلوغرانا، ويأمل الفرنسي ألا يتسع هذا الفارق وخصوصا أنه يعتمد على خطة غير مسبوقة، بحسب صحيفة ماركا.

ومن المتوقع أن يعتمد زيدان على خطة "4-3-3": كايلور نافاس في الحراسة، خط الدفاع: دانيلو، وبيبي، وراموس، ومارسيلو، خط الوسط: كروس، وكاسيمرو، ولوكا مودريبش، الهجوم: بنزيمة، ورونالدو، وبيل.

أما بالنسبة لبرشلونة فمن المتوقع أن تضم تشكيلته: برافو لحراسة المرمى، وألفيش، وماسكيرانو، وبيكيه، وألابا، وراكيتيتش، وتوران، وميسي، وسواريز، ونيمار.

يذكر أن ثلاثي "الريال" (رونالدو وبنزيمة وبيل) سجل 70% من الأهداف التي سجلها الفريق تحت قيادة زيدان. وأثيرت مخاوف في معسكر الريال بشأن إصابة طفيفة ألمت براموس الذي لم يشارك في ودية إسبانيا ضد رومانيا، ومن المتوقع أن يكون جاهزا قبل موقعة السبت.

كما لم يشارك نجم الريال الويلزي غاريث بيل في المباريات الودية مع منتخب بلاده، إذ فضل مدرب المنتخب كريس كولمان إراحة نجم البلاد والريال وعدم تعريضه لمخاطر الإصابة.

المصدر : الصحافة الإسبانية + الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

An armed police officer stands guard outside the Atocha rail station in Madrid, Spain, Wednesday, Nov. 18, 2015. The terrorist attacks in Paris have prompted Spanish authorities to schedule an extraordinary meeting to discuss security measures for the biggest game of the season Real Madrid vs. Barcelona on Saturday. Top security officials will meet on Wednesday to determine whether the match in Madrid should be considered a high-risk event. (AP Photo/Paul White)

سيشهد لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وضيفه برشلونة يوم السبت إجراءات أمنية غير مسبوقة ردا على هجمات باريس التي راح ضحيتها 129 قتيلا الأسبوع الماضي.

Published On 20/6/2016
A police officer stands by a patrol car outside the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, Thursday, Nov. 19, 2015. Spanish officials are promising unprecedented security measures for Saturday's soccer match between Real Madrid and Barcelona following the attacks in Paris. (AP Photo/Paul White)

تتفوق الإجراءات الأمنية المشددة على الصراع التاريخي المرير بين ريال مدريد وغريمه برشلونة عندما يلتقيان غدا السبت في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 20/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة