إنريكي: سواريز مهاجم لا مثيل له

إنريكي: أحب نوعية اللاعبين مثل سواريز ولا يوجد مهاجم آخر في العالم مثله (رويترز)
إنريكي: أحب نوعية اللاعبين مثل سواريز ولا يوجد مهاجم آخر في العالم مثله (رويترز)

أشاد مدرب برشلونة لويس إنريكي الجمعة بالقدرات الاستثنائية لمهاجمه لويس سواريز بعدما حسمت أهدافه انتصارا جديدا لبطل أوروبا، ليتصدر مهاجم أورغواي العناوين من جديد.

وقال إنريكي "أحب نوعية اللاعبين مثل سواريز، ولا يوجد مهاجم آخر في العالم مثله".

وأضاف "المدافعون فقط مسموح لهم بضرب المنافسين، لكن إذا قام مهاجم بهذا يزيد انزعاج الناس.. لعب لويس بشكل جيد للغاية، وهو لاعب محوري بالنسبة لنا، ليس فقط لتمتعه بحاسة تهديفية، لكن بسبب شخصيته أيضا".

وسجل سواريز هدفين ليمنح برشلونة الفوز 2-1 على ضيفه أتليتكو مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

لكن سواريز كان محظوظا بالنجاة من بطاقة حمراء بسبب استخدامه العنف ضد خوان فران وفيليبي لويس خلال نفس المباراة.

مشاكل نفسية
وكان دانييل فونسيكا وكيل الأعمال السابق لسواريز قال مؤخرا في مقابلة تلفزيونية بأورغواي إن اللاعب الذي انضم إلى برشلونة قادما من ليفربول في أغسطس/آب 2014 مقابل 81 مليون يورو (92.06 مليون دولار)، يعاني من "مشاكل نفسية"، مما أدى إلى تلاسن عنيف بين الطرفين.

ولم يستهل سواريز مشواره مع برشلونة إلا في أكتوبر/تشرين الأول 2014 بسبب الإيقاف الذي تعرض له بعد واقعة عض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم بالبرازيل.

ويغيب سواريز عن زيارة برشلونة غلى ملعب ريال سوسيداد غدا السبت في الدوري بسبب الإيقاف. وكانت معظم الأسئلة في المؤتمر الصحفي لإنريكي قبل المباراة تدور حول المهاجم البالغ من العمر 29 عاما.

وسيعوض منير الحدادي (20 عاما) غياب سواريز الذي قال إنريكي إنه "لن يؤثر في الخطة، ولدي تشكيلة رائعة".

وتابع المدرب الذي سيغيب عن تشكيلته الثلاثي أليكس فيدال وجيريمي ماثيو وساندرو راميريز للإصابة، أن "هذه رحلة صعبة بالنسبة لنا، وفي أصعب ملعب بالنسبة لنا في الدوري الإسباني".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اعتبر مدرب برشلونة لويس أنريكي أن لاعبين قليلين فقط يستطيعون تسجيل الهدف الذي أحرزه لويس سواريز ومنح فريقه الانتصار 2-1 على ريال مدريد في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

17/7/2016

ثلاثة أهداف تفصل قائد منتخب أورغواي ونجم برشلونة الإسباني لويس سواريز عن دخول التاريخ كأفضل هدافي تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم.

6/6/2016

أنقذ المهاجم الأورغوياني لويس سواريز برشلونة من فخ ضيفه أتلتيكو مدريد، وقاده للفوز (2-1) في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال، بينما حقق بايرن ميونيخ فوزا غير مريح على بنفيكا.

6/6/2016

أظهر لويس سواريز شراسته، لكنه أثار جدلا جديدا بعدما سجل هدفين وقاد برشلونة للفوز 2-1 على أتليتكو مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

6/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة