كارول يحرم أرسنال من الفوز وسوانزي يهزم تشلسي

West Ham's Andy Carroll, right, scores his side's second goal during the English Premier League soccer match between West Ham United and Arsenal at Upton Park stadium in London, Saturday April 9, 2016. (AP Photo/Tim Ireland)
كارول يحرز ثاني أهدافه في مرمى أرسنال (أسوشيتد برس)

خيّم التعادل 3-3 على المباراة المثيرة التي جمعت ويستهام يونايتد وضيفه أرسنال اليوم السبت في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم أرسنال بهدفين عن طريق الألماني الدولي مسعود أوزيل والتشيلي الدولي ألكسيس سانشيز في الدقيقتين 18 و35.

ولكن أندي كارول تقمص دور البطولة وسجل هدفين لويستهام في الدقيقتين 43 و47، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 2-2.

وفي الشوط الثاني أحرز كارول الهدف الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 51، ثم رد المدافع الفرنسي لوران كوتشيلني بهدف التعادل لأرسنال في الدقيقة السبعين.

وصار رصيد أرسنال 59 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع ويستهام رصيده إلى 52 نقطة وفشل في انتزاع المركز الخامس، وبقي على بعد نقطة من مانشستر يونايتد الذي سيخوض مباراة قوية على أرض توتنهام (الثاني) غدا الأحد في ختام المرحلة.      

وحقق ويستهام التعادل الثالث على التوالي، بينما جاء تعادل أرسنال بعد انتصارين متتاليين.

‪سوانزي حقق فوزا تاريخيا على تشلسي‬ (رويترز)
‪سوانزي حقق فوزا تاريخيا على تشلسي‬ (رويترز)

تعثر تشلسي
وعلى ملعب "ليبرتي" حقق سوانزي سيتي فوزا تاريخيا على تشلسي هو الأول في عشر مباريات بين الفريقين منذ صعود الفريق الويلزي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذه هي الخسارة الأولى لتشلسي بطل الموسم الماضي في الدوري في آخر 16 مباراة بعد سقوطه على أرض ليستر سيتي المتصدر يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والأولى في 15 مباراة بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتولي الهولندي غوس هيدينك المهمة.

وخطف سوانزي هدف السبق والفوز عبر الآيسلندي جيلفي (25).

وعلى ملعب "فيكارايج رود" تعادل واتفورد مع ضيفه إيفرتون 1-1.

وعلى ملعب "فيلا بارك" تعرض أستون فيلا الأخير لخسارة جديدة هي الـ23 منذ بداية الموسم عندما سقط أمام ضيفه بورنموث الوافد الجديد الى الدوري الممتاز بهدفين نظيفين، ليرفع بورنموث رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ11، بينما ظل أستون فيلا في المركز العشرين الأخير برصيد 16 نقطة.

وفاز كريستال بالاس على ضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف ليؤجل هبوط أستون فيلا إلى الدرجة الأولى.

ورفع كريستال رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ16، بينما تجمد رصيد نوريتش عند 31 نقطة في المركز الـ17.

وعلى "ملعب الأصدقاء" تغلب ساوثهامبتون على ضيفه نيوكاسل 3-1، ورغم أهمية الفوز بقي سادسا برصيد خمسين نقطة.

‪سمير نصري محرزا هدف الفوز بمرمى وست بروميتش‬ (رويترز)
‪سمير نصري محرزا هدف الفوز بمرمى وست بروميتش‬ (رويترز)

فوز سيتي
وعلى "ملعب الاتحاد" فاز مانشستر سيتي على ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-1 ورفع رصيده إلى 57 نقطة وبات على بعد نقطتين من أرسنال، في حين وقف رصيد وست بروميتش عند 40 نقطة في المركز الـ13.

وفاجأ وست بروميتش الذي لم يحقق الفوز على منافسه منذ العام 2008، الفريق المحلي بهدف سريع في الدقيقة السادسة عبر ستيفان سيسينيون.

لكن سيسينيون ارتكب خطأ مجانيا في المنطقة المحرمة ضد الصربي ألكسندر كولاروف فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بنجاح مدركا التعادل (19).

وفي الشوط الثاني، ترجم مانشستر سيتي تفوقه الميداني بعد أن فك التكتل الدفاعي بهجمة من الجهة اليمنى عبر أربعة لاعبين سددها أغويرو وارتدت من أحد المدافعين إلى الفرنسي سمير نصري المنفرد تماما فأعادها بسهولة إلى الشباك (66).

ترتيب فرق الصدارة
1- ليستر سيتي 69 نقطة من 32 مباراة.
2- توتنهام 62 من 32
3- أرسنال 59 من 32
4- مانشستر سيتي 54 من 31
5- مانشستر يونايتد 53 من 31.

المصدر : وكالات