جماهير ريال مدريد تنتظر زيدان أمام ديبورتيفو

GJ4833 - Madrid, -, SPAIN : Real Madrid's new French coach Zinedine Zidane (C) looks at his players during a training session at the Valdebebas training ground in Madrid on January 8, 2016. AFP PHOTO / GERARD JULIEN
زيدان يتمتع بشعبية كبيرة في ملعب البرنابيو (الفرنسية)

يستهل الفرنسي زين الدين زيدان مشواره التدريبي مع ريال مدريد غدا السبت بمواجهة ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورحب الآلاف من جماهير الريال بمدربهم الجديد بعد ساعات من تعيينه هذا الأسبوع خلفا لرافائيل بينيتيز، الذي دفع ثمن عدم تأقلمه مع نجوم الفريق وتراجعه إلى المركز الثالث في الترتيب، بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو مدريد ونقطتين عن برشلونة الذي تبقى في رصيده مباراة مؤجلة.

وخلافا لبينيتيز الذي أقيل بعد سبعة أشهر فقط من تعيينه، يتمتع زيدان بشعبية في ملعب البرنابيو حيث أمضى خمسة مواسم كلاعب وسط ماهر، سجل خلالها أحد أروع الأهداف في تاريخ اللعبة من كرة طائرة في مرمى باير ليفركوزن الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002.

لكن مواجهة ديبورتيفو ستكون الأولى لزيدان في الدرجة الأولى، بعدما عمل سابقا مساعدا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، ثم أشرف على الفريق الرديف "كاستيا" في الأشهر الـ18 الأخيرة.

وقال زيدان (43 عاما) الذي يحمل على كتفيه مهمة صعبة بإحراز اللقب الثاني في الدوري للريال في آخر ثماني سنوات، إن "التحدي صعب لكنه محفز.. أنا فخور بحصولي على فرصة تدريب أفضل فريق في العالم".

وعبر زيدان عن نيته الحفاظ على الثلاثي الهجومي الضارب المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، وبالتالي ستكون لديه تشكيلة مكتملة بعد عودة المدافع سيرخيو راموس من الإصابة.

ورغم معاناته مع بينيتيز، فإن ريال مدريد كان مميزا على أرضه بعد خسارته الساحقة أمام برشلونة 4-صفر، حيث سجل 25 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة في البرنابيو.

في المقابل، يعيش ديبورتيفو نهاية مرحلة ذهاب رائعة تحت إشراف لاعب وسط الريال السابق فيكتور فرنانديز.

وخسر الفريق الغاليسي ثلاث مرات فقط هذا الموسم وانتزع النقاط من برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وقال مهاجم ديبورتيفو لوكاس بيريز صاحب 12 هدفا هذا الموسم إن "إقالة مدرب الريال ستدفع لاعبيه للبحث عن الفوز منذ البداية مع تواجد زيدان كمدرب جديد".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

GJ4774 - Madrid, -, SPAIN : Real Madrid's new French coach Zinedine Zidane speaks after a statement at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on January 4, 2016. Rafael Benitez's unhappy reign in charge of Real Madrid came to an end after just seven months and 25 games when he was sacked and replaced by club legend Zinedine Zidane today. AFP PHOTO/ GERARD JULIEN

اعتبر أسطورة كرة القدم الفرنسي من أصل جزائري زين الدين زيدان أن إشرافه على تدريب ريال مدريد الإسباني تحدٍّ صعب, لكنه محفز في الوقت ذاته، حسب قوله.

Published On 16/6/2016
Real Madrid's new French head coach Zinedine Zidane (C) leads his first training session at Valdebebas sport complex, outside Madrid, Spain, 05 January 2016. Real Madrid and France icon Zinedine Zidane took over as Real Madrid's head coach from sacked Rafael Benitez, the Spanish Primera Division soccer club announced on 04 January 2016.

حظي المدير الفني الجديد لريال مدريد زين الدين زيدان بتأييد ومساندة أكثر من خمسة آلاف مشجع، خلال تدريبه الأول مع الفريق الملكي اليوم الثلاثاء.

Published On 6/6/2016
(FILE) A file picture dated 16 July 2013 of then Rel Madrid assistant coach, former French playmaker Zinedine Zidane during a pre-season training session of the team at Vandebebas sports complex in Madrid, Spain. Real Madrid and France icon Zinedine Zidane is taking over the job as Real Madrid's head coach from sacked Benitez, the Spanish first division soccer club announced on 04 January 2016.

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني مساء اليوم إقالة مدربه رافائيل بينيتيز بسبب نتائج النادي المخيبة، وتعيين الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان مكانه.

Published On 16/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة