ليستر بالصدارة وتشلسي يعود لسكة الانتصارات

JR370 - Liverpool, Merseyside, UNITED KINGDOM : Leicester City's Algerian midfielder Riyad Mahrez (2nd R) scores a penalty past Everton's US goalkeeper Tim Howard to open the scoring in the English Premier League football match between Everton and Leicester City at Goodison Park in Liverpool, north west England on December 19, 2015. AFP PHOTO / PAUL ELLIS
محرز مسجلا أول أهداف ليستر سيتي بمرمى إيفرتون (الفرنسية)
واصل ليستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بعد تغلبه على مضيفه إيفرتون 3-2 اليوم السبت، ضمن المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 حيث تقدم محرز بهدف لليستر من ضربة جزاء في الدقيقة 27، وتعادل البلجيكي روميلو لوكاكو لإيفرتون في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني، سجل محرز والياباني شنجي أوكازاكي هدفين آخرين للضيوف في الدقيقتين 65 من ضربة جزاء و69، بينما سجل كيفن ميراليس الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

ورفع ليستر رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أرسنال الذي يستضيف مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث في المسابقة برصيد 32 نقطة في ختام مباريات المرحلة بعد غد الاثنين.

وضمن ليستر بهذا الفوز البقاء في الصدارة بغض النظر عن نتيجة باقي مباريات المرحلة.

في المقابل فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على موقعه ضمن المراكز الأربعة الأولى، وتراجع إلى المركز الخامس إثر هزيمته 1-2 أمام ضيفه نوريتش سيتي.

وأنهى نوريتش الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كاميرون جيروم في الدقيقة 38، ثم أضاف زميله ألكسندر تيتي الهدف الثاني في الدقيقة 54، في حين أحرز الفرنسي أنتوني مارسيال هدف حفظ ماء الوجه لمانشستر يونايتد في الدقيقة 66.

ورفع نوريتش رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ16، بينما تجمد رصيد المان يونايتد عند 29 نقطة، ليتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام وأمام كريستال بالاس.

الفوز على سندرلاند هو الخامس لتشلسي فقط في 17 مباراة (الفرنسية)الفوز على سندرلاند هو الخامس لتشلسي فقط في 17 مباراة (الفرنسية)

صحوة تشلسي
ورحب تشلسي بمديره الفني الجديد الهولندي غوس هيدينك بأفضل شكل ممكن، إذ تغلب على سندرلاند 3-1.

واستعاد تشلسي الذي خاض المباراة بعد يومين فقط من رحيل مورينيو عن تدريب الفريق، نغمة الانتصارات حيث كان الفوز اليوم هو الخامس فقط له في 17 مباراة خاضها هذا الموسم في رحلة الدفاع عن لقبه بالبطولة.

كما كان هذا الفوز هو الأول للفريق في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليقدم الفريق هدية ثمينة إلى هيدينك قبل بدء مهمته الرسمية مع الفريق.

وشاهد هيدينك المباراة من المدرجات على أن يتولى المسؤولية رسميا بعد هذا اللقاء الذي رفع رصيد تشلسي إلى 18 نقطة، ليتقدم إلى المركز الـ15 ويبدأ رحلة الهروب بعيدا عن منطقة الخطر، في حين تجمد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير ليتقدم خطوة جديدة على طريق الهبوط.

وسجل تشلسي أهدافه الثلاثة أولا عن طريق برانيسلاف إيفانوفيتش وبدرو رودريغز وأوسكار دوس سانتوس في الدقائق 5 و13 و50 من ضربة جزاء، قبل أن يحرز فابيو بوريني الهدف الوحيد لسندرلاند.

وسقط نيوكاسل في فخ التعادل مع ضيفه أستون فيلا بهدف سجله المدافع الأرجنتيني المخضرم فابريسيو كولوتشيني في الدقيقة 38، مقابل هدف سجله الغاني جوردان آيو في الدقيقة 61، ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 17 نقطة ويظل في المركز الـ17، مقابل سبع نقاط لأستون فيلا في المركز الأخير.

وشهدت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم فوز توتنهام على مضيفه ساوثهمبتون 2-صفر، وكريستال بالاس على مضيفه ستوك سيتي 2-1، وبورنموث على مضيفه ويست بروميتش ألبيون بنفس النتيجة.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليستر سيتي 38 نقطة من 17 مباراة.
2- أرسنال 33 من 16
3- مانشستر سيتي 32 من 16
4- توتنهام 29 من 17
5- مانشستر يونايتد 29 من 17.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Leicester City's Riyad Mahrez celebrates scoring the 2nd goal ball during the English Premier League soccer match between Leicester City and Chelsea at King Power Stadium in Leicester, Britain, 14 December 2015. EPA/TIM KEETON EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications

عمّق ليستر سيتي -مفاجأة الموسم- جراح ضيفه تشلسي بطل الموسم الماضي بفوزه عليه (2-1)، الاثنين في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

Published On 3/6/2016
7341 - Leicester, Leicestershire, UNITED KINGDOM : Leicester City's English striker Jamie Vardy celebrates after scoring during the English Premier League football match between Leicester City and Manchester United at the King Power Stadium in Leicester, central England on November 28, 2015. AFP PHOTO / OLI SCARFF

ضرب مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي عصفورين بحجر واحد فحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المتتالية في الدوري الإنجليزي ومنح فريقه التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد 1-1 السبت.

Published On 19/6/2016
Football - Liverpool v Manchester United - Barclays Premier League - Anfield - 22/3/15 Manchester United director Sir Alex Ferguson sat in the stands Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

اعتبر مدرب مانشستر يونايتد السابق أليكس فيرغسون أن ليستر سيتي يستطيع إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إذا وافق ملاك النادي على تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

Published On 4/6/2016
كومبو لكل من Claudio Ranieri و jamie vardy

حصل جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للشهر الثاني على التوالي، في حين فاز مدربه كلاوديو رانييري بجائزة أفضل مدرب.

Published On 3/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة