لاتسيو يسقط إنتر ميلان وانتفاضة يوفنتوس تتواصل

Lazio’s Antonio Candreva, player seen between the legs of Inter Milan goalkeeper Samir Handanovic, back to camera, celebrates after scoring the opening goal during a Serie A soccer match between Inter Milan and Lazio, at the San Siro stadium in Milan, Italy, Sunday, Dec. 20, 2015. (AP Photo/Luca Bruno)
لاتسيو رفع رصيده إلى 23 نقطة وقفز إلى المركز العاشر (أسوشيتد برش)

وجه لاتسيو صفعة قوية إلى مضيفه إنتر ميلان وتغلب عليه 2-1 في عقر داره، ليحرمه من تعزيز موقعه في صدارة جدول الدوري الإيطالي قبل بدء العطلة الشتوية.

فعلى  ملعب "جوزيبي ميازا" بمدينة ميلانو، استعاد لاتسيو نغمة الانتصارات وتغلب على مضيفه إنتر ميلان 2-1، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ويقفز إلى المركز العاشر، بعدما حقق الأحد الفوز الأول له في آخر ثماني مباريات خاضها في المسابقة.

وأنهى لاتسيو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أنطونيو كاندريفا في الدقيقة السادسة.

وفي الشوط الثاني، تعادل ماورو إيكاردي للإنتر في الدقيقة 62، قبل أن يحرز كاندريفا هدف الفوز في الدقيقة 88 من متابعة جيدة بعد إهدار ضربة جزاء للفريق.

وأنهى كلا الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد الحكم فيليبي ميلو لاعب الإنتر وسيرجي ميلينكوفيتش لاعب لاتسيو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

فوز يوفنتوس
تابع يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة انتفاضته بفوزه على مضيفه كاربي الوافد حديثا إلى دوري الأضواء، بنتيجة 3-2 على ملعب "اأبرتو براغليا" في كاربي ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي.

‪يوفنتوس رفع رصيده إلى 33 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع‬ (رويترز)‪يوفنتوس رفع رصيده إلى 33 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع‬ (رويترز)

ويعيش يوفنتوس أزهى فتراته في الوقت الحالي بعد بداية موسم صعبة جدا، حيث كان يحتل المركز الـ12 قبل أن ينتفض ويتسلق المراتب إلى المركز الرابع.

كما حجز النادي بطاقته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها عقب فوزه على جاره تورينو 3-صفر الأربعاء الماضي، بالإضافة إلى بلوغه ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي بايرن ميونيخ الألماني.

وكان كاربي -صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير- البادئ بالتسجيل عبر ماركو بورييلو في الدقيقة 13. بيد أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلا حيث عادل ماريو ماندزوكيتش النتيجة في الدقيقة 18، ثم منح التقدم لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

وطمأن الدولي الفرنسي بول بوغبا أنصار فريق "السيدة العجوز" بالهدف الثالث في الدقيقة 50، قبل أن يقلص كاربي الفارق بالنيران الصديقة عندما حول بونوتشي كرة عرضية للوكا ماروني بالخطأ على يمين الحارس بوفون (90+2).

وهذا هو الفوز السابع على التوالي ليوفنتوس محليا والعاشر حتى الآن ليرفع رصيده إلى 33 نقطة.

صحوة فيورنتينا
وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي"، نفض فيورنتينا غبار خسارته في المرحلة السابقة أمام يوفنتوس (1-3) وحقق فوزه الـ11 هذا الموسم، وجاء على ضيفه كييفو بفضل هدفين للمتألقين نيكولا كالينيتش (21) ويوسيب إيليسيتش (33)، رافعا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني.

كما تغلب نابولي الثالث 3-1 على مضيفه أتلانتا في مباراة متوترة طرد فيها لاعب من كل فريق. ورفع نابولي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام فيورنتينا، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وفاز روما على جنوى 2-صفر ليحقق أول انتصار في ثماني مباريات، ويخفف الضغوط الواقعة على مدربه رودي غارسيا، رافعا رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس.

وقلب ميلان تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز كبير 4-2 على مضيفه فروسينوني، ليكون الفوز الأول للميلان في آخر ثلاث مباريات خاضها بالبطولة بعد تعادله في المباراتين الماضيتين، رافعا رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس.

وفي باقي المباريات فاز سمبدوريا على باليرمو 2-صفر، وأودينيزي على مضيفه تورينو 1-صفر، بينما تعادل فيرونا مع ساسولو 1-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- إنتر ميلان 36 نقطة من 17 مباراة.
2- فيورنتينا 35 من 17
3- نابولي 35 من 17
4- يوفنتوس33 من 17
5- روما 32 من 17.

المصدر : وكالات