الليغا تشتعل.. فالنسيا يهزم برشلونة بعقر داره

ميسي سجل هدفه 500 في المباراة أمام فالنسيا (أسوشيتد برس)
ميسي سجل هدفه 500 في المباراة أمام فالنسيا (أسوشيتد برس)

واصل برشلونة كبوته بهزيمة ثالثة على التوالي في الدوري الإسباني (الليغا) تلقاها اليوم من ضيفه فالنسيا (2-1) في المرحلة 33 من المسابقة.

ورغم كسر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حاجز النحس الذي لازمه في المباريات الأخيرة وسجل هدفه الـ500 في مسيرته، فإنه لم يكن كافيا لينقذ "البلوغرانا" من الهزيمة الرابعة في آخر خمس مباريات خاضها بمختلف البطولات.

وضاعفت الهزيمة في مباراة اليوم من محنة برشلونة بعد الخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد منتصف الأسبوع الماضي.

وتجمد رصيد برشلونة عند 76 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد ليشتعل الصراع على لقب المسابقة.

وأنهى فالنسيا الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الكرواتي إيفان راكيتيتش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (26) وسانتياغو مينا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدف برشلونة الوحيد (63) ليكون الهدف رقم 23 لميسي في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ولكن هدف ميسي لم يكن كافيا لحرمان فالنسيا من الفوز الثاني على التوالي في المسابقة بعد أربع هزائم ليرفع رصيده إلى 40 نقطة ويتقدم للمركز 11 بفارق الأهداف فقط أمام لاس بالماس.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة         76 نقطة من 33 مباراة
2- أتلتيكو مدريد   76 من 33
3- ريال مدريد         75 من 33
4- فياريال            60 من 33

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رغم قساوة السؤال على محبي برشلونة خصوصا وعشاق كرة القدم عموما، فإن “الانهيار الرهيب” للبرسا -كما وصفته صحيفة “ماركا” الإسبانية- والعروض السيئة المتتالية تفرض طرحه.

بعد تعادله مع فياريال وخسارته في مباراتين متتاليتين أمام ريال مدريد وريال سوسيداد يبدو أن برشلونة لم يفقد عزيمته وإصراره على تحقيق الألقاب.

رغم أن مهاجم برشلونة اللاعب الأورغوياني لويس سواريز قاد فريقه للفوز على أتلتيكو 2-1 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بتسجيله هدفين، فإنه لا يزال يرتكب أخطاء “مثيرة للجدل”.

صام هجوم برشلونة عن هز الشباك مجددا ليضاعف أتلتيكو مدريد محنة ضيفه الكاتالوني ويطيح به من رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي بعدما تغلب عليه 2-صفر الأربعاء في إياب دور الثمانية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة