ليفربول يسقط ليستر وتشلسي يتعادل

ليفربول رفع رصيده إلى 27 نقطة (الفرنسية)
ليفربول رفع رصيده إلى 27 نقطة (الفرنسية)
أسدى ليفربول خدمة لأرسنال ومانشستر سيتي وألحق بضيفه ليستر سيتي المتصدر هزيمته الأولى منذ 26 سبتمبر/أيلول الماضي بالفوز عليه 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب "إنفيلد"، استعاد ليفربول توازنه بعد هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث الأخيرة، وألحق بضيفه ليستر هزيمته الأولى في المراحل الـ11 الأخيرة، وتحديدا منذ خسارته أمام أرسنال على أرضه 2-5 في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

ويدين ليفربول بهذا الفوز للبديل البلجيكي كريستيان بينيتيكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ63 بعد أن دخل في أواخر الشوط الأول بدلا من مواطنه ديفوك أوريجي المصاب.

وأصبحت الطريق مفتوحة أمام أرسنال لكي يتربع على الصدارة في حال فوزه على مضيفه ساوثمبتون مساء اليوم، إذ تجمد رصيد فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم عند 38 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن "المدفعجية"، فيما رفع ليفربول رصيده إلى 27 نقطة.

 مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث (الفرنسية)

فوز السيتي
بدوره استفاد مانشستر سيتي من هزيمة ليستر الذي سيكون منافسه المقبل يوم الثلاثاء على ملعب الأخير، لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه إلى ثلاث نقاط بعدما عوض هزيمته في المرحلة السابقة ضد أرسنال (1-2) باكتساحه ضيفه سندرلاند 4-1.

وتقدم سيتي برباعية لرحيم ستيرلينغ (12) والعاجيين يايا توريه بعد مجهود فردي (17) وويلفريد بوني بروين (22) الذي كوفئ على جهوده بهدف رابع لفريقه (53). ثم قلص الإيطالي فابيو بوريني الفارق في الدقيقة الـ58.

ورفع مانشستر رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وأصبح مصير المدرب الهولندي لويس فان خال في مهب الريح، وذلك بعد سقوط فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه ستوك سيتي صفر-2.

وانفرد توتنهام بالمركز الرابع رافعا رصيده إلى 32 نقطة بعدما تغلب على نورويتش سيتي بثلاثة أهداف نظيفة وسجل هاري كين (هدفين) وتوماس كارول في الدقائق 26 من ضربة جزاء و42 و80 .

‪تشلسي رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ15‬ (الفرنسية)

تعادل تشلسي
وواصل تشلسي مسلسل إهدار النقاط بتعادله على ملعبه أمام واتفورد، في أولى مباريات الفريق اللندني تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد هيدينك.

وسجل دييغو كوستا هدفي تشلسي في الدقيقتين 32 و65، بينما كان هدفا واتفورد من نصيب تروي دييني وأوديون إيجالو وسجلاهما في الدقيقتين 42 و56، وجاء هدف دييني من ضربة جزاء.

وكاد تشلسي ينهي المباراة فائزا، لكن أوسكار دوس سانتوس أهدر ضربة جزاء للفريق في الدقيقة الـ80 .

ورفع تشلسي حامل اللقب رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ15 مقابل 29 نقطة لواتفورد في المركز السابع.

وفي بقية المباريات تعادل أستون فيلا مع ويستهام 1-1، بينما فاز سوانزي سيتي على ويست برومويتش ألبيون 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي: 38 نقطة من 18 مباراة.

2- أرسنال: 36 من 17

3- مانشستر سيتي: 35 من 18

4- توتنهام: 32 من 18

5- كريستال بالاس: 30 من 18

6- مانشستر يونايتد 29 من 18

7- واتفورد 29 من 18

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضاعف ستوك سيتي الضغوط الواقعة على مانشستر يونايتد ومديره الفني لويس فان خال بعدما تغلب عليه 2 -صفر اليوم السبت بالمرحلة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

4/6/2016

أحرز أوديون إيغهالو هدفين ليقود واتفورد إلى الفوز 3-صفر على ضيفه ليفربول وتعزيز موقعه في المركز السابع، بفارق نقطة واحدة فقط عن الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد.

4/6/2016

يواجه مهاجم ليفربول دانييل ستوريدج الغياب لعدة أسابيع بسبب مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية، نتيجة إصابة تعرض لها في مباراة فريقه أمام نيوكاسل الأحد الماضي.

3/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة