يوفنتوس يحرز كأس السوبر الإيطالية

SHANGHAI, CHINA - AUGUST 08: Norberto Neto of Juventus celebrates with the trophy after winning the Italian Super Cup final football match between Juventus and Lazio at Shanghai Stadium on August 8, 2015 in Shanghai, China.
نوربيرتو نيتو لاعب يوفنتوس يرفع كأس السوبر عالياً في ختام المباراة النهائية التي جرت بملعب مدينة شنغهاي بالصين (غيتي/الفرنسية)

أحرز فريق يوفنتوس كأس السوبر الإيطالية لكرة القدم إثر فوزه على لاتسيو بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب مدينة شنغهاي الصينية اليوم السبت.

وسجل هدفي اللقاء الوافدان الجديدان في الفريق الكرواتي ماريو مانزوكيتش في الدقيقة 69 والأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى سبعة ألقاب في كأس السوبر مسجلاً رقماً قياسياً ومتفوقاً على فريق أي سي ميلان (ستة ألقاب).

وبعد شوط أول باهت انتفض هجوم بطل دوري وكأس إيطاليا وحسم مانزوكيتش وديبالا الفوز في خمس دقائق. 

وكان لاتسيو الأفضل في الشوط الأول، لكن أول فرصة خطيرة لاحت ليوفنتوس كانت من ضربة رأس لبول بوغبا. 

لاعب يوفنتوس ليوناردو بونوتشي  وميروسلاف كلوزه لاعب لاتسيو  يرتقيان للكرة في ملعب شنغهاي (غيتي/الفرنسية)لاعب يوفنتوس ليوناردو بونوتشي وميروسلاف كلوزه لاعب لاتسيو يرتقيان للكرة في ملعب شنغهاي (غيتي/الفرنسية)

وفي بداية الشوط الثاني، أضاع مانزوكيتش فرصة خطيرة ثم سدد بوغبا كرة مرت بجوار المرمى بقليل. لكن الكرواتي مانزوكيتش الذي انضم في يونيو/حزيران الماضي من أتلتيكو مدريد الإسباني أثبت قدراته بتسجيل الهدف الأول، بعدما ارتقى عالياً ليحول برأسه تمريرة عرضية متقنة من ستيفانو ستورارو. 

وأسهم المهاجم الكرواتي في صناعة الهدف الثاني أيضا بعد انطلاقة في الجبهة اليمنى قبل أن يرسل تمريرة عرضية استقبلها بوغبا ثم حولها للأرجنتيني ديبالا الذي سدد بقوة في الشباك.

وقال ديبالا البالغ من العمر 21 عاما والقادم من باليرمو في يونيو/حزيران الماضي "إنها المباراة الأولى لي مع يوفنتوس، التسجيل والفوز يمنحاني ذكرى لا تنسى".

وكان يوفنتوس توج بطلاً للدوري والكأس في الموسم الماضي، في حين حل لاتسيو وصيفاً في الكأس، كما خاض يوفنتوس نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسباني 1-3.

المصدر : الفرنسية + رويترز