هودجسون يغادر منتخب إنجلترا من الباب الضيق

هودجسون أعلن استقالته عقب الخسارة أمام آيسلندا مباشرة (رويترز)
هودجسون أعلن استقالته عقب الخسارة أمام آيسلندا مباشرة (رويترز)

انتهى عهد مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم روي هودجسون -الذي استمر أربع سنوات- بشكل سيئ، بعد هزيمة مفاجئة يوم الاثنين 1-2 أمام آيسلندا الصغيرة في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016.

ولم يهدر هودجسون (68 عاما) الكثير من الوقت في إعلان ترك منصبه في نهاية عقده، عندما قرأ بيانا أعد مسبقا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

وقال هودجسون -الذي حلّ محل الإيطالي فابيو كابيلو- "خرجنا من بطولة أوروبا، ولذا حان الوقت لأن يأتي شخص آخر ليشرف على تطوير هذه المجموعة المليئة بالمواهب".

وأضاف "كان تعاقدي حتى نهاية البطولة. كنت أحب البقاء عامين آخرين، لكن حان الوقت لأن يتولى شخص آخر مسؤولية هذه المجموعة من اللاعبين".

كما سيرحل الطاقم التدريبي المكون من جاري نيفيل وراي لوينغتون الذي جلس إلى جوار هودجسون في المؤتمر الصحفي.

وكان لهودجسون سجل جيد في التصفيات، إذ حققت إنجلترا عشرة انتصارات في عشر مباريات في مجموعتها لتتأهل إلى بطولة أوروبا 2016، لكنه انتصر فقط في ثلاث من 11 مباراة في البطولات الكبيرة.

وبلغت إنجلترا دور الثمانية في بطولة أوروبا 2012، وخسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح قبل مسيرة سيئة في كأس العالم 2014، حيث خرجت من الدور الأول من دون أن تفوز بأي مباراة. 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

وضع المنتخب البلجيكي حدا لمغامرة نظيره المجري في بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا وأطاح به خارج البطولة بالفوز عليه 4-صفر في دور الـ16 للبطولة. ويدين المنتخب البلجيكي بالفوز لقائده الموهوب إيدن هازارد الذي صنع الهدف الثاني وسجل الثالث. وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع توبي ألديرفيلد (10)، حيث كان الفريق […]

26/6/2016

جردت إيطاليا -الوصيفة- إسبانيا بطلة النسختين الماضيتين، من اللقب بفوزها عليها 2-صفر، الاثنين في باريس، في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

27/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة