تأهل مان يونايتد وسسكا وليفركوزن بدوري الأبطال

روني سجل ثلاثية وأعاد مانشستر إلى دور المجموعات بعد غياب موسم واحد (الأوروبية)
روني سجل ثلاثية وأعاد مانشستر إلى دور المجموعات بعد غياب موسم واحد (الأوروبية)

قاد المهاجم واين روني فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي للعودة إلى الفوز على مضيفه بروج البلجيكي (4-صفر) والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو الدور نفسه الذي بلغته فرق سيسكا موسكو الروسي وليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف البيلاروسي وأستانة الكازاخستاني.

وسجل روني ثلاثية ليتأهل يونايتد إلى دور المجموعات بعد فوزه ذهابا أيضا (3-1) على أرضه.

وكان مانشستر يونايتد غائبا عن البطولة الموسم الماضي لأول مرة منذ 19 عاما بسبب حلوله سابعا في الدوري الإنجليزي في نهاية موسم 2013-2014.

من جانب آخر، دفع لاتسيو الإيطالي ثمن الإصابات في صفوفه ليخسر بطاقة التأهل أمام ليفركوزن الذي عوّض خسارته بهدف ذهابا بفوز كبير (3-صفر).

وحقق سسكا موسكو الروسي عودة رائعة قبل تخطيه سبورتينغ لشبونة البرتغالي (3-1) علما بأن مباراة الذهاب انتهت لخصمه (2-1).

وسجل الصربي الشاب نيمانيا مكسيموفيتش هدفا ذهبيا قاد أستانة الكازاخستاني إلى دور المجموعات بعد تعادله على أرض أبويل نيقوسيا القبرصي (1-1) علما أنه فاز ذهابا (1-صفر).

وحجز باتي بوريسوف البيلاروسي بطاقته إلى دور المجموعات برغم خسارته أمام مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي (2-1) مستفيدا من فوزه ذهابا (1-صفر).

وانضم المتأهلون إلى أندية مالمو السويدي وفالنسيا الإسباني وشاختار دانييتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وماكابي تل أبيب الإسرائيلي التي كانت قد تأهلت أمس الثلاثاء، وستنتقل الفرق الخاسرة للمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وتجرى عملية القرعة لدور المجموعات الجمعة، وتنطلق المباريات يومي 15 و16 سبتمبر/أيلول المقبل وصولا إلى المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب "سان سيرو" في ميلانو الإيطالية في 28 مايو/أيار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي في طريقه للعودة إلى صفوف فريق ميلان الإيطالي بعد موسم غير مقنع في صفوف ليفربول الإنجليزي، حسب ما أفادت به وسائل إعلام إيطالية الاثنين.

28/6/2016

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر، إن رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشال بلاتيني هدده بالسجن إن لم ينسحب من انتخابات رئاسة الفيفا الأخيرة.

29/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة