آيسلندا تطيح بإنجلترا من أمم أوروبا وتبلغ ربع النهائي

منتخب آيسلندا يواجه منتخب فرنسا في ربع النهائي (رويترز)
منتخب آيسلندا يواجه منتخب فرنسا في ربع النهائي (رويترز)

قلب منتخب آيسلندا تأخره بهدف أمام نظيره الإنجليزي إلى فوز 2-1 وأطاح بإنجلترا من دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) الاثنين في المباراة التي جرت على ملعب "أليانز ريفيير" في نيس الفرنسية.

وتقدم واين روني نجم مانشستر يونايتد بهدف للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء، ليرفع رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 53 هدفا في 115 مباراة.

وأدرك راغنار سيغوردسون مدافع كراسنودار الروسي التعادل لأيسلندا في الدقيقة السادسة، ثم أحرز كولبيينن سيغثورسون مهاجم نانت الفرنسي الهدف الثاني في الدقيقة الـ18.

ويلتقي منتخب آيسلندا في دور الثمانية مع المنتخب الفرنسي يوم الأحد المقبل على ملعب دو فرانس في باريس.

ويشارك منتخب آيسلندا في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، ولكنه حقق نتائج رائعة في البطولة واحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط من انتصار واحد وتعادلين.

وتعد آيسلندا التي يبلغ عدد سكانها 330 ألف نسمة أصغر دولة تشارك في البطولة القارية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نجح المنتخب الألماني -المرشح للفوز باللقب- في معادلة إنجازين دفاعي وهجومي في المباراة التي فاز بها على سلوفاكيا 3-صفر في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

26/6/2016

يثق المنتخب الإيطالي في إمكانية تغلبه على المنتخب الإسباني، حامل لقب بطولة أوروبا لكرة القدم في آخر نسختين، عندما يلتقيان الاثنين في دور الـ16 بالبطولة المقامة حاليا في فرنسا، لكن المدرب أنطونيو كونتي قال إن الفوز يحتاج إلى إمكانيات خارقة.

26/6/2016

وضع المنتخب البلجيكي حدا لمغامرة نظيره المجري في بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا وأطاح به خارج البطولة بالفوز عليه 4-صفر في دور الـ16 للبطولة. ويدين المنتخب البلجيكي بالفوز لقائده الموهوب إيدن هازارد الذي صنع الهدف الثاني وسجل الثالث. وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع توبي ألديرفيلد (10)، حيث كان الفريق […]

26/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة