يوفنتوس يفاجئ والريال يبدأ برباعية بأبطال أوروبا

4170 - Manchester, Greater Manchester, UNITED KINGDOM : Juventus' forward from Croatia Mario Mandzukic (L) celebrates after scoring during a UEFA Champions League group stage football match between Manchester City and Juventus at the Etihad stadium in Manchester, north-west England on September 15, 2015. AFP PHOTO / OLI SCARFF
مانزوكيتش يحتفل بهدف التعادل بمرمى مانشستر سيتي (الفرنسية)

حقق يوفنتوس الإيطالي أبرز مفاجآت مباريات الثلاثاء من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حين عاد بفوز ثمين على مانشستر سيتي من ملعب الاتحاد، في حين حقق ريال مدريد انطلاقة مثالية باكتساحه ضيفه شاختار دونتسك برباعية.

وتغلب يوفنتوس على الحظ العاثر الذي يلازمه منذ بداية الموسم في الدوري المحلي، وقلب تأخره أمام مانشستر سيتي بهدف إلى فوز بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله المدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57، ورد يوفنتوس بهدفين رائعين سجلهما الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وألفارو موراتا في الدقيقتين 70 و81، ليحصد يوفنتوس ثلاث نقاط غالية خارج ملعبه مع بداية  مسيرته في البطولة هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، مني بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهزيمة ثقيلة بنتيجة (صفر-3) أمام مضيفه إشبيلية الإسباني الذي شارك في دوري الأبطال نتيجة تعديل بأنظمة الاتحاد الأوروبي منح بطل "يوروبا ليغ" بطاقة المشاركة في المسابقة القارية الأم.

وفي المجموعة الأولى، اكتسح ريال مدريد ضيفه شاختار دونتسيك بأربعة أهداف، افتتحها كريم بنزيمة في الدقيقة 30، وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 55 و63 من ضربتي جزاء، قبل أن يسجل هدفه الثالث في الدقيقة 81. ليرفع رصيده إلى 80 هدفا ويبتعد في صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا.

وفي باريس حقق باريس سان جيرمان فوزا مستحقا على ضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين، ليحصل هو الآخر على أول ثلاث نقاط له.

وشهدت المجموعة الثالثة فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه غلطة سراي (2-صفر)، كما فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه أستانا من كزاخستان بنفس النتيجة.

وقلب أيندهوفن الهولندي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين (2-1) على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في المجموعة الثانية، التي شهدت أيضا فوز فولفسبورغ الألماني على سيسكا موسكو الروسي بهدف وحيد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Wolfsburg's Belgian midfielder Kevin De Bruyne reacts during the German first division Bundesliga football match of SC Paderborn 07 vs VfL Wolfsburg in Paderborn, western Germany on May 10, 2015. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZRESTRICTIONS - DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER MATCH. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.

تعاقد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي -اليوم الأحد- مع الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من نادي فولفسبورغ الألماني في صفقة قياسية، وتخلى بايرن ميونيخ عن لاعبه البرازيلي دانتي لصالح فولفسبورغ.

Published On 28/6/2016
Shadows of reporters are seen on Real Madrid's logo during a news conference of Real Madrid new coach Juande Ramos ahead of their Champions League match against Zenit Saint Petersburg in Madrid December 9, 2008. Real Madrid appointed their 11th coach in 10 years on Tuesday when former Sevilla and Tottenham Hotspur manager Ramos replaced Bernd Schuster.

يقترب نادي ريال مدريد الإسباني من الحفاظ على مكانته كأغنى أندية العالم من حيث الإيرادات التي وصلت إلى 660.6 مليون يورو (نحو 733 مليون دولار) في موسم 2014/2015.

Published On 28/6/2016
MADRID, SPAIN - NOVEMBER 05: Cristiano Ronaldo (L) of Real Madrid CF receives the Golden Boot award from president of Real Madrid CF Florentino Perez (R) at Melia Castilla hotel on November 5, 2014 in Madrid, Spain. Cristiano Ronaldo's 31 strikes in La Liga last season have given him his third Golden Boot award. This year he has shared the award with FC Barcelona player Luis Suarez for the best scorer in Europe. Both players have scored the same number of goals thorough 2013-2014 season.

أغلق رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز الباب أمام كل من يريد شراء نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقال إن من يريد أن يفوز بخدمات اللاعب عليه دفع مليار دولار.

Published On 27/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة