يورو فرنسا.. نهائي مبكر بين إيطاليا وإسبانيا

الفائز من المواجهة سيلتقي ألمانيا في ربع النهائي (رويترز/الجزيرة)
الفائز من المواجهة سيلتقي ألمانيا في ربع النهائي (رويترز/الجزيرة)

يثق المنتخب الإيطالي في إمكانية تغلبه على المنتخب الإسباني، حامل لقب بطولة أوروبا لكرة القدم في آخر نسختين، عندما يلتقيان الاثنين في دور الـ16 بالبطولة المقامة حاليا في فرنسا، ولكن المدرب أنطونيو كونتي قال إن المباراة ستحتاج إلى إمكانيات خارقة.

وأكد كونتي أن فريقه لن يتراجع، وسيحاول بدلا من ذلك توجيه ضربة مؤلمة للمنتخب الإسباني في مواجهتهما للوصول إلى دور الثمانية بالبطولة وملاقاة ألمانيا السبت المقبل في ربع النهائي.

وستكون مواجهة الاثنين إعادة لنهائي الدور الربع النهائي من نسخة 2008 والدور الأول والمباراة النهائية لنسخة 2012، حين فازت إسبانيا في الأولى بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا، ثم في الثانية 1-1 قبل أن يخرج "الماتادور" منتصرا بنتيجة كاسحة في الثالثة 4-صفر.

أما آخر مواجهة بينهما على صعيد البطولات فكانت في نصف نهائي كأس القارات 2013، وفاز الإسبان مجددا بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا.

واللافت أن إيطاليا وقعت أيضا مع إسبانيا في تصفيات مونديال روسيا 2018.

واعتبر حارس وقائد منتخب إيطاليا جانلويجي بوفون أن زميله السابق في يوفنتوس ألفارو موراتا يشكل التهديد الرئيسي في الموقعة.

بوفون: موراتا هو التهديد الرئيسي في لقاء إسبانيا وإيطاليا (رويترز)

وعن المواجهة المرتقبة مع موراتا الذي سيعود الموسم المقبل إلى ريال مدريد بعد أن لعب بجانب بوفون في يوفنتوس خلال الموسمين الأخيرين، قال قائد "الآزوري" إن ألفارو موراتا "شاب لا يعي حجم قدراته الكاملة ولا مدى قوته.. إنه يملك القدرات التي لا يتمتع بها سوى اللاعبين الكبار.. إنه حاضر دائما في المباريات الكبيرة ويسجل الأهداف".

ورد على سؤال حول الثأر من إسبانيا في مباراة الاثنين، إنه "خلال المباريات الأربع الأخيرة المفصلية (ضد إسبانيا) تلقينا هزائم واضحة جدا، خصوصا في نهائي 2012.. وصلنا إلى ذلك النهائي مرهقين تماما، وإسبانيا تفوقت علينا".

بدوره أوضح المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي أن "المنتخب الإيطالي فريق قوي ويتألق دفاعا وهجوما.. نحاول تأدية ما علينا بشكل جيد.. عانينا في مواجهاتنا مع الفرق التي تلعب بنفس الأسلوب، ولكننا نأمل أن تسير الأمور على ما يرام في مباراة الغد".

يذكر أن إسبانيا وآيسلندا هما المنتخبان الوحيدان في بطولة أوروبا اللذان لم يُجريا أي تغيير على التشكيلة الأساسية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يغيب لاعب وسط منتخب إيطاليا أنطونيو كاندريفا عن المواجهة المرتقبة ضد إسبانيا حاملة اللقب يوم الاثنين ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أوروبا المقامة حاليا في فرنسا وذلك بداعي الإصابة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة