هزيمة لتشلسي وفوز لبرشلونة بدوري الأبطال

أندريه يحتفل بتسجيله الهدف الأول لبورتو في مرمى تشلسي (الأوروبية)
أندريه يحتفل بتسجيله الهدف الأول لبورتو في مرمى تشلسي (الأوروبية)

نجح نادي بورتو البرتغالي في استغلال البداية المتعثرة لتشلسي الإنجليزي هذا الموسم وفاز عليه (2-1)، وعاد برشلونة الإسباني من بعيد وقلب تأخره بهدف لفوز (2-1) على باير لفركوزن الألماني، بينما سحق بايرن ميونيخ الألماني ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بخماسية، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وصمد بورتو أمام تشلسي ونجح في خلق العديد من الفرص، وافتتح أندريه أندريه التسجيل للنادي البرتغالي في الدقيقة 39، ثم أدرك ويليان التعادل لتشلسي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يسجل مايكون هدف الفوز لبورتو في الدقيقة 52.

وفي المباراة الأخرى في المجموعة، خسر ماكابي تل أبيب الإسرائيلي أمام ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين سجلهما أندريه يارمولينكو وجونيور مورايش. ويتقاسم دينامو كييف وبورتو صدارة المجموعة بأربع نقاط، بينما تراجع تشلسي للمركز الثالث بثلاث نقاط.

وعلى ملعب كامب نو، تقدم ليفركوزن بهدف سجله كيرياكوس بابادوبلوس في الدقيقة 22، ولم يستطع النادي الكاتالوني -الذي يفتقد خدمات نجمه ليونيل ميسي المصاب- إدراك التعادل سوى في الدقيقة 80 عبر سيرجيو روبرتو، ثم أضاف لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 82.

ورفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط وتصدر المجموعة بفارق نقطة عن فريق ليفركوزن الذي توقف رصيده عند ثلاث نقاط، محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن باتي بوريسوف من روسيا البيضاء الذي فاز على روما الإيطالي (3-2).

سواريز سجل الهدف الثاني ومنح برشلونة الفوز الأول بدوري الأبطال هذا الموسم (الأوروبية)

وفي المجموعة السادسة، واصل بايرن ميونيخ الألماني انطلاقته القوية بفوز كبير على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بخماسية.

وتقدم بايرن بأربعة أهداف خلال أول 28 دقيقة من المباراة، سجلها: دوغلاس كوستا، وروبرت ليفاندوفسكي (الثاني والرابع)، وماريو غوتزه. وفي الدقيقة 55 أكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته وأضاف الهدف الخامس.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى ست نقاط بينما تجمد رصيد دينامو زغرب عند ثلاث نقاط في المركز الثاني مناصفة مع أولمبياكوس اليوناني الذي ألحق الهزيمة الثانية على التوالي بأرسنال الإنجليزي (3-2) وحرمه من الحصول على نقطته الأولى في المنافسة.

وفي المجموعة الثامنة، خسر ليون الفرنسي أمام ضيفه فالنسيا الإسباني بهدف للجزائري سفيان فيغولي، بينما فاز زينيت سان بطرسبورغ الروسي على ضيفه لاغانتواز البلجيكي (2-1).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تلقى فريق برشلونة ضربة موجعة بإصابة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الركبة اليسرى واضطراره للخروج في الدقيقة العاشرة من المباراة أمام لاس بالماس اليوم السبت في المرحلة السادسة بالدوري الإسباني.

عوض تشلسي، حامل اللقب، بدايته الكارثية بفوز مثير على ضيفه أرسنال (2-صفر) في دربي لندن ضمن افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت.

رفض مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، إلقاء اللوم عليه أو على اللاعبين في سلسلة النتائج السلبية التي يحققها النادي في بداية الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة