ليفاندوفسكي يدخل التاريخ بتسع دقائق

 ليفاندوفسكي (يمين) رفع رصيده إلى 99 هدفا في 167 مباراة بالدوري الألماني (أسوشيتد برس)
ليفاندوفسكي (يمين) رفع رصيده إلى 99 هدفا في 167 مباراة بالدوري الألماني (أسوشيتد برس)

كتب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه ضمن عمالقة الدوري الألماني لكرة القدم عقب نجاحه -أمس الثلاثاء- في تسجيل خمسة أهداف خلال تسع دقائق قلب بها تأخر فريقه بايرن ميونيخ لفوز كبير على فولفسبورغ (5-1) في المرحلة السادسة من الدوري.

"ما حصل كان جنونيا. خمسة أهداف، أمر لا يصدق، أنا سعيد للغاية. هذه ليلة عملاقة بالنسبة لي"، بهذه الكلمات وصف ليفاندوفسكي اللقاء الذي دخله احتياطيا بداية الشوط الثاني حين كان فريقه منهزما بهدف لصفر.

وسجل النجم البولندي خمسة أهداف بداية من الدقيقة 51 إلى الدقيقة الستين، ومنح النادي البافاري انتصاره السادس على التوالي فانفرد بالصدارة مؤقتا برصيد 18 نقطة، ورفع رصيده الشخصي إلى ثمانية أهداف في الدوري حتى الآن، وخرج من المباراة حاملا معه الكرة الرسمية للمباراة والتي حملت توقيع زملائه.

وقال مدرب البايرن بيب غوارديولا الذي اجتذبت ملامح وجهه ودهشته عدسات الكاميرات التلفزيونية، "لم أر شيئا مثل هذا وأعتقد أنني لن أراه مرة أخرى".

وبات ليفاندوفسكي أول لاعب يدخل كبديل ويسجل خمسة أهداف، كما سجل أسرع خمسة أهداف متتالية (في ثماني دقائق و59 ثانية) بتاريخ الدوري الألماني، وكان الرقم السابق مسجلا باسم ديتر هونيس (خمسة أهداف في غضون 21 دقيقة).

وأصبح مهاجم البايرن -الذي رفع رصيده إلى 99 هدفا في 167 مباراة خاضها في الدوري الألماني- اللاعب الرابع عشر في تاريخ الدوري الذي يسجل خماسية في مباراة واحدة، والأول منذ أن حقق ذلك ميكايل تونييس في 27 أغسطس/آب 1991 في مباراة ديوسبورغ وكارلسروه (6-2).

وكان ليفاندوفسكي قريبا جدا في أكثر من مناسبة من أن يعادل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف للاعب في مباراة واحدة، والمسجل باسم ديتر مولر الذي وصل إلى الشباك في ست مناسبات خلال لقاء فريقه كولن مع فيردر بريمن (7-2) في المرحلة الثالثة من موسم 1977-1978.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من أندية
الأكثر قراءة