فوز دورتموند ونابولي ومارسيليا بالدوري الأوروبي

Dortmund's Matthias Ginter scores the equalizer during the UEFA Europa League Group C soccer match between Borussia Dortmund and FC Krasnodar at Signal Iduna Park in Dortmund, Germany, 17 September 2015.
ماتياس غينتر يسجل الهدف الأول لدورتموند أمام كراسنودار الروسي (الأوروبية)

استهلت أندية دورتموند الألماني ونابولي الإيطالي ومارسيليا الفرنسي مشوارها في الدوري الأوروبي بتحقيق فوز في مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات التي أقيمت الخميس.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا ومتأخرا 2-1 على ضيفه كراسنودار الروسي في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا تعادل باوك سالونيك اليوناني مع مضيفه غابالا الآذاري.

وفي المجموعة الرابعة، سحق نابولي الإيطالي ضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسية، وتغلب متيولاند الدانماركي على ليغا وارسو البولندي بهدف نظيف.

واكتسح أولمبيك مارسيليا الفرنسي مضيفه غرونينغن الهولندي بثلاثية في المجموعة السادسة، في حين تغلب سبورتنغ براغا البرتغالي على سلوفان لييرتش التشيكي بهدف نظيف.

وتعادل أياكس أمستردام الهولندي مع سيلتك الأسكتلندي 2-2، في وقت فاز مولده السويدي على مضيفه فناربخشه التركي 3-1 في المجموعة الأولى.

وبينما تعادل ليفربول الإنجليزي مع مضيفه بوردو الفرنسي 1-1 في المجموعة الثانية، تغلب سيون السويسري على روبن كازان الروسي 2-1 في المجموعة الثانية.

وحقق رابيد فيينا مفاجأة بفوزه 2-1 على فياريال الإسباني في المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضا فوز فيكتوريا بلزن التشيكي على دينامو مينسك بطل روسيا البيضاء بهدفين نظيفين.

موناكو عاد بنقطة بفضل تعادله مع أندرلخت البلجيكي (رويترز)موناكو عاد بنقطة بفضل تعادله مع أندرلخت البلجيكي (رويترز)

وفي المجموعة السابعة تعادل دنيبروبتروفسك الأوكراني أمام لاتسيو الإيطالي 1-1، كما تعادل سانت إتيان الفرنسي مع روزنبورغ النرويجي 2-2.

وخسر سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمام ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 3-1، كما خسر سكندربو الألباني أمام ضيفه بشيكتاش التركي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وفرّط فيورونتينا في نقاط اللقاء الذي جمعه بضيفه بال السويسري (2-1)، في حين تعادل ليخ بوزنان البولندي مع بيلننسيش البرتغالي سلبيا في المجموعة التاسعة.

وفي المجموعة العاشرة، تعادل أندرلخت البلجيكي مع موناكو الفرنسي 1-1، وفاز توتنهام الإنجليزي على قره باخ الآذاري 3-1.

وشهدت المجموعة الحادية عشرة خسارة أبويل نيقوسيا القبرصي أمام شالكه الألماني بثلاثية، وتعادل إستيراس تريبوليس اليوناني مع سبارتا براغ التشيكي 1-1.

وفي المجموعة الثانية عشرة، فاز بارتيزان بلغراد الصربي على ألكمار الهولندي 3-2، وفاز أتلتيك بلباو الإسباني على أوغسبورغ الألماني 3-1.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

4170 - Manchester, Greater Manchester, UNITED KINGDOM : Juventus' forward from Croatia Mario Mandzukic (L) celebrates after scoring during a UEFA Champions League group stage football match between Manchester City and Juventus at the Etihad stadium in Manchester, north-west England on September 15, 2015. AFP PHOTO / OLI SCARFF

حقق يوفنتوس الإيطالي أبرز مفاجآت مباريات الثلاثاء في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حين عاد بفوز ثمين على مانشستر سيتي، واكتسح ريال مدريد ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني برباعية.

Published On 27/6/2016
Austria players celebrate their 4-1 victory against Sweden in the Euro 2016 Group G qualifier match at the Friends arena in Stockholm, Sweden, Tuesday Sept. 8, 2015. (Maja Suslin/TT via AP) SWEDEN OUT

تأهل منتخب النمسا رسميا لنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقررة في فرنسا بعد فوزه على مضيفه السويد (4-1)، فيما اقتربت إسبانيا من التأهل بفوزها على مقدونيا (1-0).

Published On 27/6/2016
The Champions League trophy is on display during the drawfor the Champions League 2015/16 soccer play-offs, at the UEFA Headquarters in Nyon, Switzerland, Friday, Aug. 7, 2015. (Salvatore Di Nolfi/Keystone via AP)

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية توفير مبلغ يصل نحو ثلاثة ملايين دولار لتقديمه دعما خيريا للاجئين، عبر تخصيص جزء من عائدات بيع تذاكر المباريات ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

Published On 27/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة