بلجيكا تقسو على المجر وتلاقي ويلز بربع النهائي

بلجيكا سجلت أكبر نتيجة في يورو فرنسا حتى الآن (رويترز)
بلجيكا سجلت أكبر نتيجة في يورو فرنسا حتى الآن (رويترز)

وضع المنتخب البلجيكي حدا لمغامرة نظيره المجري في بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا وأطاح به خارج البطولة بالفوز عليه 4-صفر في دور الـ16 للبطولة.

ويدين المنتخب البلجيكي بالفوز لقائده الموهوب إيدن هازارد الذي صنع الهدف الثاني وسجل الثالث.

وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع توبي ألديرفيلد (10)، حيث كان الفريق الأكثر هجوما رغم استحواذ المنتخب المجري على الكرة بشكل أكبر نسبيا.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب المجري، لكن نظيره البلجيكي قضى على آماله في المباراة بإحراز هدفين متتاليين سجلهما البديل ميشي باتشواي (78) بتمريرة من هازارد الذي سجل الهدف الثالث بعدها بدقيقة.

ثم سجل البديل الآخر يانيك كاراسكو الهدف الرابع للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي المنتخب البلجيكي في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل مع نظيره الويلزي الذي تغلب على منتخب إيرلندا الشمالية 1-صفر السبت.      

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل راجا ناينغولان هدفا قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة ليقود المنتخب البلجيكي إلى فوز ثمين على منتخب السويد بهدف نظيف، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أوروبا.

أكمل منتخب إيرلندا عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا، عقب فوزه الثمين والمتأخر 1-صفر على نظيره الإيطالي في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز بلجيكا على السويد بالنتيجة ذاتها.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة