الريال يفوز ويزيح برشلونة عن الصدارة

بنزيمة تألق مجددا وأهدى ريال مدريد فوزا جديدا منحه الصدارة (الأوروبية)
بنزيمة تألق مجددا وأهدى ريال مدريد فوزا جديدا منحه الصدارة (الأوروبية)

واصل كريم بنزيمة هوايته في هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي، وقاد فريقه ريال مدريد لتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه الصعب (2-1) على مضيفه أتلتيك بلباو في المرحلة الخامسة للمسابقة التي شهدت هزيمة ثقيلة لبرشلونة أمام مضيفه سلتافيغو (1-4).

وأنهى الريال الشوط الأول متقدما بهدف سجله بنزيمة في الدقيقة 19. وفي الشوط الثاني كثّف بلباو من هجماته، ليسجل نجمه سابين ميرينو هدف التعادل في الدقيقة 67، غير أن بنزيمة عاد بعد دقيقتين وسجل هدف التقدم للريال.

وسجل بنزيمة اليوم هدفه السادس في المباريات الخمس الأخيرة للريال في مختلف المسابقات.

وثأر الريال بفوزه اليوم من خسارته أمام بلباو بهدف نظيف في المسابقة الموسم الماضي على نفس الملعب، ليتربع بذلك على الصدارة برصيد 13 نقطة، في حين توقف رصيد بلباو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع عشر.

سلتا فيغو أوقف انتصارات برشلونة المتتالية وألحق به أثقل هزيمة منذ 2008 (الفرنسية)

من جانب آخر، دفع برشلونة ثمن أخطائه الدفاعية القاتلة، وتلقى أربعة أهداف من مضيفه سلتا فيغو الذي قدم أفضل مبارياته هذا الموسم، وكان بإمكان لاعبيه إضافة المزيد من الأهداف، في ظل الحالة المتردية التي ظهر عليها دفاع الفريق الكتالوني طيلة المباراة.

وتقدم سلتا فيغو بهدف مباغت حمل توقيع مانويل نوليتو في الدقيقة 26، قبل أن يتقمص زميله إياغو أسباس خونكال دور البطولة في المباراة بعدما سجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 30 و56.

وسجل البرازيلي نيمار دا سيلفا هدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 80، قبل أن يضيف جون غيديتي الهدف الرابع لسلتا فيغو بعدها بثلاث دقائق.

وتعد هذه أثقل خسارة لبرشلونة في الدوري الإسباني منذ خسارته بالنتيجة نفسها أمام ريال مدريد عام 2008.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 13 نقطة بالمركز الثاني خلف ريال مدريد بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد برشلونة حامل اللقب عند 12 نقطة، وتراجع للمركز الرابع.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز رايو فايكانو على ضيفه سبورتنغ خيخون (2-1)، فيما تعادل إيبار مع مضيفه ليفانتي (2-2).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم إثر تغلبه على ضيفه ليفانتي 4-1 الأحد في الجولة الرابعة من المسابقة التي شهدت أيضا فوز فياريال وسيلتا فيغو وسبورتينغ خيخون ورايو فايكانو.

اعتلى ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا، بعدما حقق السبت فوزا ثمينا وصعبا (1-صفر) على ضيفه غرناطة في الجولة الرابعة من المسابقة.

دقت الإصابة التي تعرض لها راموس وبيل جرس الإنذار داخل الجهاز الطبي لريال مدريد الذي يباشر علاج ثلاثة لاعبين آخرين يعانون من مشكلات عضلية مختلفة منذ الأسبوع الماضي.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة