إيطاليا تجرّد إسبانيا من لقبها وتبلغ ربع النهائي

إيطاليا تواجه ألمانيا في ربع النهائي (رويترز)
إيطاليا تواجه ألمانيا في ربع النهائي (رويترز)

جرّدت إيطاليا -الوصيفة- إسبانيا بطلة النسختين الماضيتين، من اللقب بفوزها عليها 2-صفر، اليوم الاثنين في باريس، في الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

و سجل جيورجيو كيليني هدفا في الشوط الأول ليفتح الطريق أمام إيطاليا للفوز 2-صفر على إسبانيا حاملة اللقب، لتحقق أول انتصار لها على إسبانيا في مباراة رسمية منذ 1994، وتضرب موعدا في دور الثمانية لبطولة أوروبا أمام ألمانيا بطلة العالم.

وأنقذ ديفد دي خيا حارس إسبانيا مرماه من فرص كثيرة أثناء المباراة، لكنه لم يستطع التعامل مع ركلة حرة سددها إيدر لتصل الكرة إلى كيليني الذي أودعها الشباك في الدقيقة الـ33.

ولاحت أفضل الفرص لإسبانيا في الدقيقتين 76 و77، لكن الحارس جيانلويجي بوفون أنقذ مرماه من محاولتي إندريس إنيستا وجيرار بيكي.

وقضى غراتسيانو بيليه على أحلام الإسبان عندما أحرز الهدف الثاني لإيطاليا قرب النهاية، بعد متابعة لعرضية ماتيو دارميان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نجح المنتخب الألماني -المرشح للفوز باللقب- في معادلة إنجازين دفاعي وهجومي في المباراة التي فاز بها على سلوفاكيا 3-صفر في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

يأمل منتخب إنجلترا تحسين سجله الضعيف في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى عندما يلتقي منتخب آيسلندا الاثنين في دور الـ16 ببطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في فرنسا. كما سيحاول كسر النحس الذي لازمه في ضربات الترجيح في المباريات السابقة.

وضع المنتخب البلجيكي حدا لمغامرة نظيره المجري في بطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا وأطاح به خارج البطولة بالفوز عليه 4-صفر في دور الـ16 للبطولة. ويدين المنتخب البلجيكي بالفوز لقائده الموهوب إيدن هازارد الذي صنع الهدف الثاني وسجل الثالث. وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع توبي ألديرفيلد (10)، حيث كان الفريق […]

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة