تألق ألماني في الهجوم والدفاع ببطولة أوروبا

منتخب ألمانيا حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي (رويترز)
منتخب ألمانيا حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي (رويترز)

نجح المنتخب الألماني -المرشح للفوز باللقب- في معادلة إنجازين دفاعي وهجومي في المباراة التي فاز بها على سلوفاكيا 3-صفر في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وحافظ منتخب "الماكينات" على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، بدأها باللقاء الاستعدادي الأخير له قبل البطولة أمام المجر (2-صفر)، ثم تغلب في النهائيات القارية على أوكرانيا (2-صفر) وإيرلندا الشمالية (1-صفر) وسلوفاكيا (3-صفر) وتعادل مع بولندا (صفر-صفر).

وهذا أفضل إنجاز دفاعي منذ العام 1966 حين حافظ منتخب ألمانيا الغربية على نظافة شباكه في ست مباريات على التوالي، بينها أربع ودية.

غوميز يشارك كلينسمان في صدارة هدافي ألمانيا في نهائيات بطولة أوروبا بخمسة أهداف (رويترز)

وقال مهاجم بشكتاش التركي ماريو غوميز "إنها أوقات جميلة.. نحن لم نتلق أي هدف حتى الآن". وسجل غوميز الهدف الثاني لبلاده في المباراة ضد سلوفاكيا، رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في ثلاث مشاركات في البطولة القارية، مما جعله على المسافة ذاتها مع يورغن كلينسمان على صدارة لائحة أفضل هدافي "المانشافت" في النهائيات.

ووجد الألمان في مباراة اليوم الأحد شيئا من فعاليتهم أمام المرمى، ونجحوا بأهدافهم الثلاثة في معادلة رقمهم القياسي من حيث أكبر نتيجة لهم في البطولة القارية، لأن أكبر فوز لهم كان 3-صفر أيضا ضد الاتحاد السوفياتي في نهائي 1972 وضد خليفته روسيا بالنتيجة ذاتها في الدور الأول لنسخة 1996، والمفارقة أنهم توجوا باللقب في هاتين النسختين.

وبغض النظر عن تأهل إسبانيا أو إيطاليا لمواجهة ألمانيا في ربع النهائي، ستكون المباراة ثأرية للأخيرة لأنها خسرت نهائي 2008 أمام إسبانيا ثم خرجت على يد المنتخب ذاته من نصف نهائي مونديال 2010، وخرجت أيضا على يد إيطاليا من نصف نهائي النسخة الأخيرة من البطولة القارية عام 2012.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخبي ألمانيا وبولندا الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة للدور الأول في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة بفرنسا.

16/6/2016

تبدو أبواب التأهل لثمن نهائي بطولة أوروبا مفتوحة على مصراعيها أمام ثلاثة منتخبات في المجموعة الثالثة، وذلك قبل خوض الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات التي تشهد اليوم لقاء ألمانيا مع إيرلندا الشمالية، وبولندا مع جارتها أوكرانيا.

21/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة