بولندا لربع نهائي أمم أوروبا بضربات الترجيح

منتخب بولندا يبلغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه (رويترز)
منتخب بولندا يبلغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه (رويترز)

صعد منتخب بولندا إلى دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره السويسري 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية السبت في دور الـ16 للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتقدم جاكوب بلازتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي بهدف للمنتخب البولندي في الدقيقة الـ39.

وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة، خطف شيردان شاكيري لاعب وسط ستوك سيتي الإنجليزي هدف التعادل لمنتخب سويسرا عبر تسديدة رائعة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي انتهى دون حدوث جديد لتصبح كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب البولندي لصالحه. 

ويلتقي منتخب بولندا في دور الثمانية بالفائز من المواجهة الأخرى في دور الـ16 بين البرتغال وكرواتيا يوم الخميس المقبل.

والتقى الفريقان عشر مرات من قبل حيث فازت بولندا أربع مرات وفازت سويسرا مرة واحدة وتعادلا خمس مرات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

العديد من النجوم كانوا على الموعد مع بطولة أوروبا، فتألقوا في سمائها وقادوا منتخبات بلدانهم إلى الدور الثاني مع توقعات بأن يذهبوا مع فرقهم بعيدا في هذا العرس القاري.

23/6/2016

بعد انتهاء مباريات الدور الأول من بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا، نلقي نظرة على أبرز خمسة لاعبين خيبوا الآمال، وكان الجميع ينتظر منهم أداء أفضل في العرس القاري.

23/6/2016

تشير الأرقام التي نشرها موقع بطولة أوروبا الرسمي أن الدور الأول من البطولة المقامة في فرنسا شهد غزارة في الأهداف، خاصة في آخر ربع ساعة من المباريات، إضافة إلى معدل تهديفي مرتفع.

23/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة