النيران الصديقة تقود ويلز لتأهل تاريخي لربع النهائي

منتخب ويلز حقق أبرز إنجاز له في تاريخه (رويترز)
منتخب ويلز حقق أبرز إنجاز له في تاريخه (رويترز)

واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، عقب تأهله إلى دور الثمانية إثر فوزه 1-صفر على أيرلندا الشمالية في دور الـ16 للبطولة اليوم السبت على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس.

وعجز الفريقان عن التسجيل طوال 75 دقيقة في ظل حرصهما الشديد على عدم اهتزاز شباكهما، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد عبر النيران الصديقة عن طريق مدافع منتخب أيرلندا الشمالية جاريث مكاولي الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي غاريث بيل.

وبهذا الانتصار حقق منتخب ويلز، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، أبرز إنجاز له في مشاركاته في المسابقات الدولية منذ تأهله لدور الثمانية أيضا ببطولة كأس العالم عام 1958بالسويد.

وضرب منتخب ويلز بذلك موعدا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بلجيكا والمجر اللذين سيلتقيان الأحد في دور الـ16.

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

صعد منتخب بولندا إلى دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره السويسري 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية السبت في دور الـ16 للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

25/6/2016

يبدو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مصرٌّ على أن يكون دائما حديث الوسط الرياضي في العالم، سواء لأدائه في الملعب وعبقريته الكروية أو لتصرفاته “المتهورة” خارج المستطيل الأخضر، التي بات يوصف معها بأنه “متكبر” ويتعمد إثارة الجدل.

23/6/2016

العديد من النجوم كانوا على الموعد مع بطولة أوروبا، فتألقوا في سمائها وقادوا منتخبات بلدانهم إلى الدور الثاني مع توقعات بأن يذهبوا مع فرقهم بعيدا في هذا العرس القاري.

23/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة