بلجيكا تطيح بالسويد وتتأهل لثمن نهائي اليورو

هدف ناينغولان منح فريقه الفوز والتأهل إلى ثمن النهائي (رويترز)
هدف ناينغولان منح فريقه الفوز والتأهل إلى ثمن النهائي (رويترز)
سجل راجا ناينغولان هدفا قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة ليقود المنتخب البلجيكي إلى فوز ثمين على منتخب السويد بهدف نظيف، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى ست نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني بالمجموعة بفارق المواجهة المباشرة خلف نظيره الإيطالي الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة قبل مباريات هذه الجولة.

ولحق المنتخب البلجيكي بقافلة المتأهلين إلى دور الـ16 بينما تجمد رصيد السويد عند نقطة واحدة وتراجعت إلى المركز الرابع في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف إيرلندا التي احتلت المركز الثالث بفوزها المفاجئ على إيطاليا 1-صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وفشل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (34 عاما) في إحراز أي هدف خلال مباريات البطولة الحالية، ليودع مع فريقه البطولة الأخيرة في مسيرته مع منتخب بلاده.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما تسابق لاعبو الفريقين في إهدار الفرص السهلة التي سنحت لهم.

وفي الشوط الثاني، تواصل مسلسل إهدار الفرص السهلة من الفريقين حتى أحرز المنتخب البلجيكي الهدف الوحيد في الدقيقة 84 بتسديدة صاروخية أطلقها ناينغولان من خارج منطقة الجزاء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قاد الثنائي إيمانويلي جياكيريني وغرازيانو بيلي المنتخب الإيطالي إلى فوز صعب على نظيره البلجيكي 2-صفر في مستهل مشوار الفريقين في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة