السويد ورحلة البحث عن إبراهيموفيتش جديد

Football Soccer - Sweden v Belgium - EURO 2016 - Group E - Stade de Nice, Nice, France - 22/6/16 - Sweden Zlatan Ibrahimovic reacts at the end of the match. REUTERS/Yves Herman
إبراهيموفيتش هو الهداف التاريخي لمنتخب السويد بـ62 هدفا في 116 مباراة (رويترز)
يبدو أن السويد تحتاج عقودا لإيجاد لاعب آخر من طراز زلاتان إبراهيموفيتش النجم الأول والهداف التاريخي للمنتخب (62 هدفا في 116 مباراة)، فـ"إبرا" أنهى مسيرته مع المنتخب بصورة لا يحسد عليها، إذ خرج فريقه من الدور الأول لبطولة أوروبا، حاصدا نقطة يتيمة من تعادل وخسارتين، ولم يسجل أي هدف.

وعن إبراهيموفيتش يقول مدرب المنتخب إيريك هامرين إن البلاد ربما لن تعثر على لاعب آخر مثله.

وانتهت مسيرة إبراهيموفيتش مع المنتخب بعد الهزيمة صفر-1 أمام بلجيكا، التي ألغى الحكم خلالها هدفا له في الشوط الثاني.

وقال هامرين للصحفيين "لو كان علي التفكير في زلاتان جديد فأتمنى العثور على لاعب جيد للغاية لكن في بلد صغير مثل السويد لا أعتقد بأننا سنعثر على لاعب مثله، هو استثنائي ومميز".

وتابع المدرب "تمنيت أن يحظى بنهاية أفضل من تلك، وكذلك الحارس أندرياس إيزاكسون ولاعب الوسط كيم كالشتروم بعد أن قدما أداء جيدا لفترة طويلة، وتنتهي مسيرتهم مع السويد مع انتهاء البطولة الأوروبية".

ولعب إبراهيموفيتش (34 عاما) مباريات السويد الثلاث في الدور الأول، لكنه لم يقدم أداءه القوي المعهود الذي يبرز مهاراته وتميزه.

وكان من الواضح أنه افتقد المساندة، حيث أجبر على العودة إلى خط الوسط للحصول على الكرة كما كان الوضع في مواجهة إيطاليا السابقة.

كما شعر أيضا لاعبو بلجيكا بالحزن وهم يشاهدونه ينهي مسيرته مع المنتخب.

وقال قائد المنتخب البلجيكي إيدن هازارد إن "زلاتان قدم الكثير من الأشياء المهمة في مسيرته، وكنت أريد استمراره في البطولة".

وتذكر مارك فيلموتس مدرب بلجيكا اعتزاله اللعب دوليا بعد مواجهة البرازيل في كأس العالم 2002.

وأضاف "أتذكر عندما أنهيت مسيرتي مع بلجيكا كان أمرا صعبا، هو (إبراهيموفيتش) فعل الكثير للسويد، ويجب علي أن أقول له أحسنت صنعا، وأتمنى له الأفضل في المستقبل".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو إبراهيموفيتش ورونالدو (رويترز/الأوروبية)

ربما يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش أبرز النجوم المشاركين في بطولة أوروبا المقامة حاليا بفرنسا، لكنهما لم يقدما حتى الآن ما يستحق الذكر، بل يواجهان مع منتخبيهما خطر الخروج المبكر من البطولة.

Published On 21/6/2016
Football Soccer - Sweden v Belgium - EURO 2016 - Group E - Stade de Nice, Nice, France - 22/6/16 - Belgium Radja Nainggolan scores a goal. REUTERS/Yves Herman

سجل راجا ناينغولان هدفا قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة ليقود المنتخب البلجيكي إلى فوز ثمين على منتخب السويد بهدف نظيف، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أوروبا.

Published On 22/6/2016
Football Soccer - Italy v Republic of Ireland - EURO 2016 - Group E - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - 22/6/16 Republic of Ireland's Robbie Brady scores their first goal REUTERS/Carl Recine Livepic

أكمل منتخب إيرلندا عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا بفرنسا، عقب فوزه الثمين والمتأخر 1-صفر على نظيره الإيطالي في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز بلجيكا على السويد بالنتيجة ذاتها.

Published On 22/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة