صراع روبن وليفاندوفسكي يهدد ماكينة البايرن التهديفية

Bayern's Robert Lewandowski, second right, and teammate Arjen Robben celebrate after Lewandowski scored his side's third goal during the German Bundesliga soccer match between FC Bayern Munich and VfB Stuttgart in Munich, Germany, Saturday, Nov. 7, 2015. (AP Photo/Matthias Schrader)
على أرض الملعب تبدو العلاقة ودية بين روبن وليفاندوفسكي (أسوشيتد برس)

يلاحظ الكل في بايرن ميونيخ -بمن فيهم المدرب بيب غوارديولا نفسه- أن العلاقة فاترة بين ليفاندوفسكي وزميله آرين روبن.

وبدا ذلك جليا في مباراة شتوتغارت، حيث صرخ النجم البولندي بسبب عدم تمرير الكرة له، مضيعاً عليه فرصة تصدر هدافي البوندسليغا.

احتاج بايرن ميونخ شوطاً واحداً فقط ليكتسح شتوتغارت بأربعة أهداف نظيفة في مباراتهما الأخيرة الأحد الماضي ضمن المرحلة الثانية عشرة من البوندسليغا، إذ سجل أهدافه كلها في الشوط الأول، بينها هدف للهولندي روبن (31 عاماً) وآخر للبولندي ليفاندوفسكي (27 عاماً).

وكان من الممكن أن تتضاعف النتيجة، لا سيما من جانب "ماكينة" الأهداف ليفاندوفسكي لولا ما يمكن أن يوصف "باللعب الفردي" من قبل روبن.

‪العلاقة فاترة بين روبن وليفاندوفسكي لكنها تبدو على الملعب عكس ذلك‬ (دويتشه فيله)‪العلاقة فاترة بين روبن وليفاندوفسكي لكنها تبدو على الملعب عكس ذلك‬ (دويتشه فيله)

تضايق ليفاندوفسكي
فقد ظهر روبرت ليفاندوفسكي متضايقاً للغاية في هذه المباراة من طريقة روبن، ففي الشوط الثاني أضاع الأخير فرصتين مؤكدتين للتسجيل في الدقيقتين 52 و71، وكان يكفيه فقط تمرير الكرة لزميله ليفاندوفسكي الذي كان في المرتين يقف متأهباً على أتم الاستعداد لإيداع الكرة في شباك شتوتغارت.

وقد اعترف روبن بعد المباراة بأنه أضاع الفرصتين وقال "هذه هي كرة القدم.. أحياناً تأتي الأمور على نحو مخالف.. كانت هناك فرصة أو اثنتان كان بإمكان روبرت أيضاً أن يسددهما".

لكن المسألة بالنسبة لروبن سيان في النهاية، حسب ما كتبته صحيفة "آبندتسايتونغ"،التي تصدر في ميونيخ، إذ قال اللاعب "سنحتفظ لأنفسنا بالأهداف حتى المباريات المهمة".

لكن ليفاندوفسكي كان ينظر إلى ما فعله روبن على أرض ملعب "أليانز أرينا" بمنظور آخر، وكان غضبه على أرض الملعب واضحاً لكل من رآه، إذ صرخ بصوت عال بعد إهدار الفرصتين.

غير أنه حاول بعد المباراة كتم غضبه عندما كان روبن يشرح أمام كاميرات التلفزيون الفرص الكثيرة التي أهدرها.

وقال ليفاندوفسكي لمجلة "شبورت بيلد" الألمانية الرياضية "لا أريد قول شيء حول ذلك، فقد شاهدتم الأمر بأنفسكم".

علاقة فاترة
كون العلاقة بين روبن وزميله روبرت ليفاندوفسكي علاقة فاترة مسألة لم تعد سراً، فهي معروفة داخل الفريق، وبحسب "شبورت بيلد" يتجنب الاثنان بعضهما في غرفة تغيير الملابس، أما على أرض الملعب فتبدو العلاقة ودية.

‪(أسوشيتد برس)‬ ليفاندوفسكي ماكينة أهداف من طراز فريد على مستوى العالم ‪(أسوشيتد برس)‬ ليفاندوفسكي ماكينة أهداف من طراز فريد على مستوى العالم

ليفاندوفسكي ماكينة أهداف من طراز فريد على مستوى العالم، وينافس حالياً على الانفراد بصدارة هدافي البوندسليغا هذا الموسم، حيث سجل حتى الآن 14 هدفاً، وهو نفس عدد الأهداف الذي سجله مهاجم دورتموند بيير إمريك أوباميانغ.

لكن ما يفعله روبن قد يتسبب في تعطيله عن تسجيل الأهداف التي يحتاجها الفريق أيضاً.

وما يمكن أن يسمى "عداء" على أرض الملعب بين روبن وليفاندوفسكي مسألة لا تفوت على المدير الرياضي للبايرن ماتياس زامر، إذ يقول إنه يسجل كل شيء ورأى ما فعله روبن، لكنه لا يريد أن يعطي المسألة حجماً أكبر مما هي عليه.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

Dortmund's Polish striker Robert Lewandowski celebrates after scoring the 2-0 goal during the German Cup (DFB Pokal) semi-final football match Borussia Dortmund vs VfL Wolfsburg in Hamburg, northern Germany, on April 15, 2014. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ

تأهل بوروسيا دورتموند إلى نهائي كأس ألمانيا بفوزه على فولفسبورغ 2-صفر الثلاثاء في نصف النهائي الذي شهد تسجيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفه المائة مع الفريق الأصفر.

Published On 15/4/2014
DORTMUND, GERMANY - APRIL 04: Robert Lewandowski o Muenchen heads his teams first goal during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and FC Bayern Muenchen at Signal Iduna Park on April 4, 2015 in Dortmund, Germany.

قاد النجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونخ لحسم كلاسيكو الكرة الألمانية لصالحه بعدما تغلب 1-صفر على مضيفه وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في قمة مباريات المرحلة السابعة والعشرين.

Published On 14/7/2016
Bayern's Robert Lewandowski, right, celebrates with teammate Douglas Costa after scoring during the German Bundesliga soccer match between FC Bayern Munich and VfL Wolfsburg at the Allianz Arena stadium in Munich, Germany, Tuesday, Sept. 22, 2015. Lewandowski made Bundesliga history on Tuesday after scoring five goals in the space of nine minutes as Bayern Munich came from behind to rout Wolfsburg 5-1 and move to the top of the standings. (AP Photo/Matthias Schrader)

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه -أمس الثلاثاء- في السجل التاريخي لمسابقة الدوري الألماني بإحرازه خمسة أهداف في تسع دقائق منحت بايرن ميونيخ الفوز على فولفسبورغ (5-1).

Published On 27/6/2016
Munich's players celebrate Robert Lewandowski's (HIDDEN) 3-0 goal during the German Bundesliga soccer match between Bayern Munich and 1. FC Koeln in the Allianz Arena in Munich, Germany, 24 October 2015. EPA/SVEN HOPPE (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION - Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match)

حقق بايرن ميونيخ فوزه العاشر وواصل مشواره المثالي في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وكان الفوز على حساب ضيفه كولون (4-صفر) ضمن منافسات المرحلة العاشرة من المسابقة.

Published On 23/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة