رونالدو وإبراهيموفيتش.. الحاضران الغائبان

كومبو إبراهيموفيتش ورونالدو (رويترز/الأوروبية)
الفرصة الأخيرة لرونالدو وإبراهيموفيتش لحفظ ماء الوجه في اليورو (رويترز/الأوروبية)

ربما يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش أبرز النجوم المشاركين في بطولة أوروبا المقامة حاليا بفرنسا، لكنهما لم يقدما حتى الآن ما يستحق الذكر، بل يواجهان مع منتخبيهما خطر الخروج المبكر من البطولة.

وعلى مدار الجولتين الأولى والثانية من مباريات الدور الأول للبطولة، لم ينجح كل من رونالدو وإبراهيموفيتش في قيادة فريقه للفوز، كما لم ينجحا في هزّ الشباك حتى الآن.

ويحمل كل من اللاعبين على عاتقه عبء تغيير الواقع الذي يعيشه منتخب بلاده في البطولة الحالية.

ويبدو الوضع أسوأ بالنسبة لرونالدو (31 عاما) الذي تعرض لانتقادات هائلة في البطولة الحالية ليس فقط للوضع المتأزم لفريقه، وإنما أيضا لتصريحاته التي لم تبق له صديقا.

وأهدر "الدون" العديد من الفرص في مباراة فريقه الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1 مع المنتخب الآيسلندي المتواضع. ولم يستطع نجم ريال مدريد سوى الإدلاء بتصريحات مسيئة للمنتخب الآيسلندي واصفا إياه بأنه فريق "محدود العقل والتفكير" بسبب الخطة الدفاعية التي لجأ لها.

وتعرض رونالدو لانتقادات عنيفة على شبكات التواصل الاجتماعي، ولكن الوضع أصبح أسوأ عندما أهدر ركلة جزاء ومزيدا من الفرص ليتعادل الفريق سلبيا مع نظيره النمساوي.

ويخوض رونالدو غدا لقاء "حياة أو موت" حيث يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره المجري في لقاء حاسم على بطاقة التأهل لدور الـ16.

صحيفة برازيلية رياضية: العلامة التجارية لرونالدو قد تتغير من صحيفة برازيلية رياضية: العلامة التجارية لرونالدو قد تتغير من "كريستيانو 7" إلى "كريستيانو زيرو" (رويترز)

"رونالدو زيرو"
وبعد عشرين تسديدة نحو المرمى في مباراتي آيسلندا والنمسا لم يحرز رونالدو أي هدف، مما دفع صحيفة "أوغلوبو" البرازيلية الرياضية للقول إن العلامة التجارية لرونالدو قد تتغير من "كريستيانو 7" إلى "كريستيانو زيرو (صفر)".

كما بدأ البعض في الإيحاء بأن بريق رونالدو على أرض الملعب في طريقه للخفوت والتلاشي بسبب تقدمه في السن رغم تسجيله أكثر من خمسين هدفا لريال مدريد في مختلف البطولات في الموسم المنقضي.

ورغم تصريحات المنتخب البرتغالي وكذلك منافسيه بأن الفريق أكثر من مجرد رونالدو، لم يستطع باقي نجوم الفريق مثل ناني أو ريكاردو كواريزما تأكيد هذا عمليا وقيادة الفريق للفوز.

صحيفة سويدية: حان الوقت لظهورك يا زلاتان (الأوروبية)صحيفة سويدية: حان الوقت لظهورك يا زلاتان (الأوروبية)

الملك والأسطورة
وفي الوقت نفسه، كانت لإبراهيموفيتش مقولة شهيرة في الشهر الماضي حيث صرح، خلال الإعلان عن رحيله من صفوف باريس سان جيرمان، "أتيت كملك ورحلت كأسطورة".

ولكنه لم يستطع إثبات أي من الصفتين مع منتخب بلاده في يورو 2016 التي يرجح تماما أن تكون الأخيرة له مع المنتخب السويدي حيث أصبح "إبرا" في الرابعة والثلاثين من عمره.

وعلى غرار رونالدو، يطمح إبراهيموفيتش في هز الشباك بالبطولة الحالية لتكون النسخة الرابعة التي يهز فيها الشباك بالبطولات الأوروبية، وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل.

ولكن مهمة إبراهيموفيتش تبدو أكثر صعوبة من مهمة رونالدو نظرا للفارق في مستوى الفريقين من ناحية، إضافة للمواجهة الصعبة التي ينتظرها المنتخب السويدي غدا أمام نظيره البلجيكي القوي.

ومع هزيمة السويد صفر-1 أمام إيطاليا بعد التعادل 1-1 مع أيرلندا في المباراة الأولى، تحتاج إلى الفوز غدا على بلجيكا للتأهل إلى الدور الثاني.

وعلقت صحيفة "زفينسكا داجبلاديت" السويدية أمس الأول الأحد قائلة "حان الوقت لظهورك يا زلاتان".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Italy v Sweden - EURO 2016 - Group E - Stadium de Toulouse, Toulouse, France - 17/6/16 Italy's Eder celebrates after scoring their first goal with Emanuele Giaccherini REUTERS/ Vincent Kessler Livepic

خطف اليوم المنتخب الإيطالي لكرة القدم فوزا ثمينا ومتأخرا 1-صفر على نظيره السويدي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا.

Published On 17/6/2016
Football Soccer - Portugal v Iceland - EURO 2016 - Group F - Stade Geoffroy-Guichard, Saint-Étienne, France - 14/6/16 Portugal's Cristiano Ronaldo reacts at the end of the match REUTERS/Kai Pfaffenbach Livepic

رفض المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم فرناندو سانتوس الجمعة انتقاد نجمه كريستيانو رونالدو لأدائه المتواضع الذي ظهر به أمام آيسلندا في أول مباراة للمنتخب ببطولة أمم أوروبا، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

Published On 17/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة